اخبار الخليج / اخبار الإمارات

الامارات | تعديل أوقات حركة مرور الشاحنات على شارع الشيخ محمد بن زايد في أوقات الذروة

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن تعديل أوقات حركة مرور الشاحنات على شارع الشيخ محمد بن زايد في أوقات الذروة والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - أعلنت هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، تعديل أوقات حركة مرور الشاحنات على شارع الشيخ محمد بن زايد في الجزء الواقع بين شارع رأس الخور وإمارة الشارقة في الاتجاهين خلال ساعات الذروة ابتداء من تاريخ 28 أبريل 2024. وسيكون التعديل خلال فترتي الذروة الصباحية والمسائية لحركة الشاحنات على شارع الشيخ محمد بن زايد، بحيث سيحظر مرور الشاحنات خلال الفترة الصباحية لمدة ساعتين من الساعة 06:30 وحتى الساعة 08:30 صباحاً، وخلال الفترة المسائية على مرتين تبدأ الأولى من الساعة 01:00 ظهراً حتى الساعة 03:00 عصراً، وتستمر فترة الحظر المسائية الثانية من الساعة 05:30 حتى الساعة 08:00 مساء.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات حسين البنّا إلى أن القرار جاء بعد التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، وعلى ضوء الدراسات الحديثة المتخصصة التي أوصت بضرورة تعديل مرور المركبات الثقيلة على شارع الشيخ محمد بن زايد خلال أوقات الذروة، مؤكدا أن القرار سيحسن من انسيابية الحركة المرورية على شارع الشيخ محمد بن زايد، ويساهم في توزيع حركة مرور الشاحنات على الشوارع البديلة المسموح فيها خلال فترات الذروة الثلاث، الأمر الذي من شأنه خفض الأحجام المرورية على شارع الشيخ محمد بن زايد خلال تلك الفترات بنسبة تصل إلى 15%.

وأضاف البنا: "يخضع تعديل حركة مرور الشاحنات على الطرق، إلى دراسات وتفاصيل هندسية وفنية عديدة، تعتمد على كثافة المركبات، وإحصائيات الحوادث المرورية، وحالة التطور العمراني على طرفي الشارع، وتوزيع حركة المركبات على الطرق البديلة القادرة على استيعاب الحركة المرورية. ستعمل الهيئة مع شرطة دبي، والجهات المعنية على إعلام سائقي المركبات الثقيلة، وأصحاب وملاك الشاحنات بأوقات مرور الشاحنات على شارع الشيخ محمد بن زايد، من خلال تركيب لوحات إرشادية تعريفية في بداية ونهاية منطقة الحظر على الشارع، ومن خلال الأخبار الصحفية والإعلانات والنشرات الإعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى بث رسائل بأكثر من لغة في الإذاعات المحلية".

ودعا البنّا سائقي الشاحنات وشركات النقل والشحن إلى الالتزام بتطبيق القرار، والانتقال خلال أوقات الحظر إلى الشوارع البديلة مثل شارع الإمارات، أو الانتظار في استراحات الشاحنات المتوزعة على شوارع الإمارة المختلفة.

تطوير استراحات الشاحنات

وتعمل هيئة الطرق والمواصلات منذ منتصف العام الماضي 2023 على تنفيذ خطة تطويرية لاستراحة الشاحنات بالشراكة مع القطاع الخاص تشمل تنفيذ وتطوير 19 محطة واستراحة للشاحنات موزعة على عدد من الشوارع الحيوية في إمارة دبي، بينها شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، وشارع دبي - حتا، وشارع دبي - العين، وتقدر المساحة الإجمالية لجميع الاستراحات بأكثر من 300 ألف متر مربع، وتستوعب نحو 1000 شاحنة ومركبة ثقيلة.

ومن المتوقع بدء تشغيل المرحلة الأولى التي تشمل 15 استراحة في شهر أغسطس من العام الجاري 2024، فيما سيستمر العمل على تطوير باقي الاستراحات حتى نهاية العام 2025.

ضبط المخالفات

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي  اللواء سيف مهير المزروعي، على أهمية الإجراءات المرورية المستحدثة على شارع الشيخ محمد بن زايد التي جاءت بعد التنسيق والتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وبناء على المعايير الهندسية والفنية المتبعة في هذا الشأن.

وقال المزروعي: "لدى الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي خطة لمراقبة وضبط حركة الشاحنات خلال أوقات الذروة على شارع الشيخ محمد بن زايد، وسوف يتم التنسيق مع الجهات المعنية لتنبيه وتوعية سائقي المركبات الثقيلة بأوقات الحظر الجديدة، على النحو الذي يساهم في تنفيذ قرار الحظر على النحو القانوني والمناسب".

ودعا اللواء سيف مهير المزروعي سائقي المركبات الثقيلة وأصحاب شركات النقل وملاك الشاحنات إلى المساهمة في دعم الإجراءات المتخذة على شارع الشيخ محمد بن زايد والالتزام بقرار الحظر تجنباً للمخالفات والغرامات التي سوف يتم فرضها على المركبات الثقيلة المخالفة لقرار الحظر.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements