الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: جوجل تتيح للمستخدمين الوصول إلى متحف Pocket Gallery AR Art عبر الويب

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: جوجل تتيح للمستخدمين الوصول إلى متحف Pocket Gallery AR Art عبر الويب والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - تم إطلاق جوجل Pocket Gallery في عام 2018، ولكنه اقتصر فقط على الهواتف الذكية التي تدعم الواقع المعزز للوصول إلى الأعمال الفنية من متحف الفن وعرضها، إلا أن الشركة قررت مؤخرا طرح هذه الميزة على الويب.

وما يعنيه هذا هو أن كل من يريد الوصول إلى جوجل Pocket Gallery لم يعد بحاجة إلى هاتف ذكي يدعم الواقع المعزز، حيث يمكن الآن الوصول إلى معرض Pocket Gallery عبر الويب على أي جهاز مع دعم AR أو بدونه.

ولا يمكن الوصول إلى هذه الميزة إلا من خلال الهواتف الذكية التي تدعم الواقع المعزز وتطبيق Art & Culture من جوجل، وأيضًا، يُطلب من المستخدمين العثور على سطح مستوٍ مثل سطح الطاولة أو الأرضية لاستكشاف المعرض.

والآن، يحتاج المستخدمون فقط إلى زيارة موقع جوجل Art & Culture للوصول إلى قسم معرض الجيب، ويمكنهم اختيار معرض واستكشافه مباشرة على متصفح الويب، وسيكون لدى المستخدمين أيضًا خيار تحريك الصورة باستخدام الماوس، أو التمرير لأعلى ولأسفل أو التكبير والتصغير.

وستحتوي بعض المعارض أيضًا على دليل صوتي يخبر المستخدمين عن النقاط البارزة حول المعارض، وبصرف النظر عن ذلك، قدمت جوجل أيضًا معرضًا جديدًا للمجموعة بالتعاون مع Réunion des musées nationalaux - Grand Palais (Rmn-GP) في فرنسا.

ويتضمن المعرض جولة إرشادية للتعرف على الحكايات البحرية والمناظر الطبيعية العاصفة والشواطئ المكسوة بالضوء.

قد تقرأ أيضا