الارشيف / اخبار السعوديه

باحث ينتقد "BBC" لانحيازها ضد السعودية.. تعرف على التفاصيل

شكرا لقرائتكم خبر عن باحث ينتقد "BBC" لانحيازها ضد .. تعرف على التفاصيل والان مع التفاصيل

استنكر الباحث خالد الشايع، عدم المهنية من جانب فضائية "بي بي سي" عربية تجاه السعودية، على خلفية تحريف ترجمة لتصريحات أحد المسؤولين السعوديين بشأن مساعدات من المملكة إلى أفغانستان، على حد قوله.

وأضاف "الشايع" في مقال له تحت عنوان "دوافع الإسفاف الأخلاقي والمهني من بي بي عربية نحو السعودية"،أن المعايير المهنية السامية لم تزل هي العلامة الفارقة لتميز أي فرد أو مؤسسة أو هيئة إعلامية، وبخاصة فيما يتعلق بالصدق والموضوعية والحياد والإنصاف"، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

بي بي سي

واعتبر أن المتابع لتقارير القسم العربي بالفضائية البريطانية تجاه المملكة مؤخرا، يجد تحيزا على المستوى الحكومي والشعبي، الأامر الذي يخرج بها بعيداً عن المبادئ الأخلاقية والمعايير المهنية ومواثيق الشرف الصحفية".

وأوضح أن "المتابع العربي على درجة من الوعي تمكنه من اكتشاف ورفض التدليس والإسفاف، وإذا كان المحررون يحاولون اجترار بعض الأخبار من مصادر عرف عنها الكذب والتدليس ثم تورد هذا المصدر لتدعم موقفها فهذا مما ينطبق عليها المثل الدارج في بلادنا".

واختتم مقاله، قائلاً: "أتمنى على شباب وطني اليافعين أن يستحضروا دوماً أن بي بي سي عربية ليست بعيدة عن أي أجندة لا تريد بهم ولا بوطنهم خيراً، فليكونوا منها على الدوام على حذر"، منوهًا أنه "لم يعد خافياً من هم الذين يقومون على التحرير في القسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية، حيث لم يبق في نشرات الأخبار والمواقع إلا أن تكون الشارة المعتمدة: هذه BBC عربية من طهران أو من الدوحة".

قد تقرأ أيضا