الارشيف / اخبار السعوديه

محمد العرب يكشف: هذا الأكيد في مصير محمد علي الحوثي

شكرا لقرائتكم خبر عن محمد العرب يكشف: هذا الأكيد في مصير محمد علي الحوثي والان مع التفاصيل

كشف الإعلامي محمد العرب والذي يعمل مراسلاً تلفزيونياً في اليمن تفاصيل  حول ما يتردد بشأن مصير القيادي البارز في الميليشيات الحوثية محمد علي الحوثي . 

وقال العرب بتغريدة  مساء اليوم: الاخبار بخصوص إصابة محمد علي الحوثي بحادث سير نتيجة محاولة التخلص من الاستهداف من قبل ابطال المقاومة اليمنية في كمين أسطوري لا تزال غير واضحة". 

واستدرك أن "الاكيد إصابته والتفاصيل لاحقا"، وقال "ملاحظة مدى المصداقية لدى المصدر جيدة من خلال تقيم اخباره الماضية". 

وكانت انباء تحدثت عن نقل  محمد الحوثي إلى المستشفى العسكري بعد إصابته بظروف  غامضة. 

يشار إلى  أنمحمد يرأس ما يسمى اللجنة الثورية العليا التي أعلنها الحوثيون بعد الإعلان الدستوري لإنقلاب اليمن 2015، والذي أعطى اللجنة الثورية صلاحيات واسعة لقيادة البلاد.

وهي هيئة تشكلت من قبل الحوثيين، ولا يعرف من هم أعضاء اللجنة أو آلية تشكيلها، بحكم الأمر الواقع، بعد فرض الحوثيون سلطتهم بالإنتشار العسكري، وبإعلان الحوثيون بياناً سمي بالإعلان الدستوري لانقلاب اليمن 2014، أصبحت لجنة الحوثيين القائد الفعلي لليمن، ومحمد الحوثي هو ابن عم زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

وكانت اللجنة الثورية وفقاً لإعلان الحوثيين، هي المسؤولة عن حكم اليمن وتشكيل مجلس وطني خلفاً للبرلمان، والذي بدوره سوف يعيّن مجلس رئاسي مكون من خمسة أعضاء. ومع ذلك، أشارت تقارير أخرى أن اللجنة الثورة نفسها بمثابة مجلس الرئاسة

قد تقرأ أيضا