الارشيف / اخبار السعوديه

السعودية اليوم / تحسين معدل عدد العمليات الشهرية بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف

عام / تحسين معدل عدد العمليات الشهرية بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف


الطائف 21 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 29 نوفمبر 2018 م واس
تمكّن مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف من خلال تطبيق برنامج " أداء الصحة " من زيادة معدل عدد العمليات الشهري بالمستشفى من 364 عملية إلى 591 عملية شهرياً بنسبة زيادة و تحسن بلغت 62 % .
يُذكر أن الصحة تنفذ برنامج "أداء الصحة"، من خلال تطبيق ومتابعة ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في سبعة محاور علاجية في المستشفيات وهي: "الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات"، كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن تحسين الأداء.
‎ويستهدف برنامج "أداء الصحة" رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات.
وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .
// انتهى //
14:01ت م
0095
1847376.png

كانت هذه تفاصيل خبر السعودية اليوم / تحسين معدل عدد العمليات الشهرية بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الانباء السعودية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا