الارشيف / اخبار السعوديه

جامعة تحمل المعيدين قلة الوظائف خلال 20 عاما

شكرا لقرائتكم خبر جامعة تحمل المعيدين قلة الوظائف خلال 20 عاما ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - عوض الزهراني - المدينة المنورة

حمل مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني المعيدين بالجامعة قلة الوظائف في الكليات لأكثر من 20 سنة بسبب عدم إكمالهم دراساتهم العليا وترك وظيفة معيد لغيرهم لأسباب غير معروفة.

وبين السراني خلال لقائه الطلاب أمس أن شطر الطالبات يعاني من هذه المشكلة في عدم إكمال المعيدات دراساتهن العليا وحجب وظيفة معيد من الاستفادة منها بمعيدين أو معيدات جدد، مشيرا إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية عدلت ثلاث مرات لتواكب التغيرات وتكون وفق التطلعات، منوها بأن الجامعة تسعى لأن تنتهي محاضرات الطلاب الثانية ظهرا لمرحلة البكالوريوس ولا تتجاوز ذلك.

وأضاف أن سبب قلة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفروعها عدم وجود وظائف للجامعة بالوقت الحالي، مبينا أن الجامعة استحدثت سجلين، مهني وتطوعي يضافان إلى السجل التعليمي للطالب عند تخرجه إذا أكمل والتحق بالبرامج التطوعية والأندية الطلابية، وشارك بالمؤتمرات والمعارض. وأوضح أن 2019 سيكون عاما جديدا على الجامعة، حيث ستكون جامعة رقمية، مبينا أن 2017 كان عام الفروع، حيث استحدثت وظائف أكاديمية وإدارية للفروع، ونقلت كليات الفروع إلى مبان تليق بالطلاب والطالبات، ورفع نسبة القبول هذا العام 10% عن الأعوام السابقة بالكليات العلمية.

مشاكل عرضها الطلاب على مدير الجامعة

  • قلة المواقف
  • محتوى بعض المقررات بدائي
  • تعيين معيدين من الخريجين
  • إتاحة التخصصات الأخرى لطلاب المنح غير السعوديين
  • إتاحة المحاضرات مساء.

كانت هذه تفاصيل خبر جامعة تحمل المعيدين قلة الوظائف خلال 20 عاما لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا