الارشيف / اخبار السعوديه

فيديو وصور.. ماذا فعلت الرياح الشديدة بكسوة الكعبة قبل استبدالها؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم فيديو وصور.. ماذا فعلت الرياح الشديدة بكسوة الكعبة قبل استبدالها؟ ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل


جدة - خالد شويل - ضربت رياح مثيرة للغبار والأتربة، اليوم الأحد، منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث بينت صور ومقاطع فيديو ما فعلته الرياح بكسوة الكعبة المشرفة قبل ساعات من استبدالها.

وتسببت الرياح القوية في انحسار ثوب الكعبة بعد تفكيك المذهبات استعدادًا لتركيب الكسوة الجديدة.

وتعد كسوة الكعبة المشرفة من أهم مظاهر التبجيل والتشريف لبيت الله الحرام، ويرتبط تاريخ المسلمين بكسوة الكعبة المشرفة وصناعتها حيث برع فيها أكبر فناني العالم الإسلامي، وتسابقوا لنيل هذا الشرف العظيم، وهي كساء من الحرير الأسود المنقوش عليه آيات من القرآن من ماء الذهب، تكسى به الكعبة ويتم تغييرها مرة في السنة، صبيحة يوم عرفة.

وتجرى بعد صلاة فجر يوم غد التاسع من شهر ذي الحجة، مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة على يد 160 فنيًّا وصانعًا؛ جريًا على عادة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مثل هذا اليوم من كل عام.

وتأتي الحكمة من كسوة الكعبة أنها شعيرة إسلامية، وهي اتباع لما قام به رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام من بعده، فقد ورد أنه بعد فتح مكة في العام التاسع الهجري كسا الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع الكعبة بالثياب اليمانية، وكانت نفقاتها من بيت مال المسلمين.

مختارات

  • قرار بضبط المعتدية على طبيبة طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز
  • الخطوط تقتل فرحة عائلة بأكملها.. مسافر يروي قصته في مطار أبها


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

قد تقرأ أيضا