اخبار السعوديه

تنفيذ 46 مشروعًا مائيًا وبيئيًا جديدًا في الرياض.. اعرف تكلفتها

شكرا لقرائتكم خبر عن تنفيذ 46 مشروعًا مائيًا وبيئيًا جديدًا في الرياض.. اعرف تكلفتها والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - ضمن جهودها المستمرة في تنفيذ خططها الاستراتيجية، بدأت شركة المياه الوطنية، تنفيذ 46 مشروعًا للمياه والصرف الصحي في منطقة الرياض.
ويأتي بأطوال خطوط وشبكات بلغت أكثر من (2,900) كلم، بتكلفة إجمالية تجاوزت مليارٍ و600 مليون ريال؛ بهدف تهيئة البنى التحتية في كلٍ من قطاعي المياه والخدمات البيئية.

مشاريع المياه في الرياض

كما يأتي هذا استنادًا إلى مبادراتها المُعدة لرفع نسب تغطيتها بالخدمات التي تقدمها لعملائها، مبينة أن مشاريع المياه التي بدأت في تنفيذها بلغت (23) مشروعًا في مدينة الرياض، وفي عددٍ من محافظات المنطقة.
ولفتت إلى أنها تغطي أجزاءَ من أحياء: المهدية، الرمال، البيان، الشرق، طويق، العارض، بنبان، الروضة، حي الملك عبد العزيز، الحمراء، اليرموك، المونسية، الفلاح، المصيف، النرجس، عريض، لبن.
وكذلك تنفيذ خطوط وشبكات مياه متفرقة في عددٍ من أحياء مدينة الرياض وأجزاء من محافظات المجمعة والزلفي والدوادمي والرين والدرعية ومركزي العيينة والجبيلة، وبأطوال خطوط وشبكات تقارب (2,000) كلم، وبتكلفة إجمالية تجاوزت (718) مليون ريال.

مشاريع الصرف الصحي في الرياض

وأوضحت أن مشاريع الصرف الصحي التي بدأت في تنفيذها بالمنطقة بلغت 23 مشروعًا في مدينة الرياض، وفي عددٍ من محافظات المنطقة.
وبينت أن هذه المشاريع تغطي في مدينة الرياض أجزاءَ من أحياء الهدا، التعاون، المعذر، الملقا، الريان، العارض، القيروان، طويق، بدر، لبن، حطين، عرقة، القدس، الملك عبد الله، عكاظ.

تحقيق الأمن المائي

كما تغطي أجزاء من محافظات وادي الدواسر والسليل وضرما والمزاحمية والمجمعة والدوادمي والدرعية، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت 970 كلم، وبتكلفة إجمالية فاقت 890 مليون ريال.
وأوضحت أن حزمة المشاريع تأتي ضمن جهودها الهادفة إلى تعزيز منظومة توزيع المياه، وأزالت الضرر البيئي، وتحقيق الأمن المائي والتوازن البيئي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا