الارشيف / اخبار السعوديه

إجراءات لتطوير المعايير المهنية لـ «المراجعة الداخلية»

شكرا لقرائتكم خبر إجراءات لتطوير المعايير المهنية لـ «المراجعة الداخلية» ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - بهدف وضع إجراءات لتطوير المعايير المهنية لـ«المراجعة الداخلية»، عقد مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين اجتماعه الثاني لدورته الـ40 في مدينة أروشا التنزانية، بحضور رئيس الديوان العام للمحاسبة، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، عضو مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين الدكتور حسام العنقري، وبقية أعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض المجلس خلال جلسته أبرز أعمال العام الحالي، وناقش البنود المدرجة بجدول الاجتماع، التي اتخذ حيالها عددا من التوصيات والقرارات.

ويتطلع المجلس إلى بذل مزيد من العمل بهدف تطوير المعايير المهنية، إضافة إلى نشر الوعي بأدوار مهنة المراجعة الداخلية لتواكب التطورات التقنية والمهنية التي يشهدها العالم، إلى جانب دفع عجلة التطور للمهنة وممارسيها ووضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية التي تقود المجال إلى آفاق أوسع تتماشى مع المستجدات المستمرة تقنيا وعلميا.

ويعد المعهد الدولي للمراجعين الداخليين المرجع المهني الأول في العالم حول كل ما يخص مهنة المراجعة الداخلية والذي تأسس في عام 1941، ويقع مقره الرئيس في ولاية فلوريدا الأمريكية.

حيث يعمل على توفير فرص تعليمية وتطويرية مهنية شاملة، ومعايير وإرشادات الممارسة المهنية الأخرى، وبرامج الشهادات والبحث ونشر وتعزيز المعرفة المتعلقة بالمراجعة الداخلية والدور المناسب في الرقابة وإدارة المخاطر والحوكمة للممارسين وأصحاب المصلحة.

كانت هذه تفاصيل خبر إجراءات لتطوير المعايير المهنية لـ «المراجعة الداخلية» لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا