الارشيف / اخبار السعوديه

الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا تستقبل وفدا من جامعة إنديانا

شكرا لقرائتكم خبر الملحقية الثقافية في أمريكا تستقبل وفدا من جامعة إنديانا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


السعودية - بواسطة أيمن الوشواش - استقبلت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأول بمقرها في العاصمة واشنطن، وفدا من طلبة جامعة إنديانا بلومنجتون ضمن برنامج الريادة في اللغة العربية، في إطار تعزيز التواصل والتعارف وتبادل الأفكار بين الثقافات المختلفة ولإثراء لغتهم العربية وتطوير مهاراتهم ضمن برنامج الريادة في اللغة العربية.

وشهدت الزيارة منافسات لغوية بين الطلبة بمشاركة عدد من الطلبة السعوديين المبتعثين في أجواء حماسية ممتعة.

وكان في استقبال الوفد الملحق الثقافي بسفارة المملكة في الولايات المتحدة الدكتور فوزي بخاري ومدير الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الدكتور عبدالعزيز التركي.

وتخللت الزيارة جولة في قاعة الملك عبدالله الثقافية، واطلعوا على المنحوتات والمجسمات ولوحات الخط العربي وغيرها من مكونات الثقافة السعودية الأصيلة، حيث قدم الدكتور عبدالعزيز التركي شرحا لجهود المملكة في خدمة اللغة العربية من خلال مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية وجهود الوزارات والجهات الرسمية المختلفة في خدمة اللغة العربية.

‏وأبدى الوفد إعجابه بالهوية السعودية بكامل مكوناتها لاسيما أصالة الأزياء السعودية والمأكولات وجماليات العمارة والأدوات الشعبية في إعداد القهوة التي لا تزال تستخدم حتى اليوم، إضافة إلى إعجابهم برؤية المملكة 2030 والمشاريع المنبثقة منها وبالتحديد مشروعي «نيوم» و»ذا لاين».
واختتم الوفد زيارته بشكره وتقديره لجهود المملكة الثقافية ودورها في إرساء الحوار والتفاهم بين الشعوب.

كانت هذه تفاصيل خبر الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا تستقبل وفدا من جامعة إنديانا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا