الارشيف / اخبار السعوديه

شاهد صورة نادرة التقطت قبل 59 عاما لزوجة مصور ناشيونال جيوغرافيك بجوار نيزك في الربع الخالي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تُظهر صورة نادرة التقطت عام 1965م “لين” زوجة مصور مجلة ناشيونال جيوغرافيك “توماس أبيركرومبي” واقفة بجوار رأس نيزك الحديدة، بعد اكتشافه في رحلة استكشافية لموقع ارتطامه في الربع الخالي.
ويبلغ وزن قطعة النيزك 2750 كيلوغرامًا، وهي معروضة حاليًا في المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي في مدينة الرياض.
ويتكون النيزك من سبيكة من الحديد والنيكل، ويحتوي على معادن الكاماسايت والتيتانايت، التي تتكون بشكل أساسي من الحديد والنيكل.
كما يحتوي النيزك على نسبة ضئيلة من معادن الترويلايت والجرافات، بالإضافة إلى معادن الشربرزايت والكوهينايت، وهي معادن موجودة فقط في النيازك.

كانت هذه تفاصيل خبر شاهد صورة نادرة التقطت قبل 59 عاما لزوجة مصور ناشيونال جيوغرافيك بجوار نيزك في الربع الخالي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا