الارشيف / اخبار السعوديه

مسؤول: واشنطن تريد حدوث تغيير في السودان يقود إلى انفجارات بالمنطقة

محمد بن مسعود - الدمام - أكد نائب رئيس حزب الأمة السوداني، إبراهيم الأمين عبد القادر، على الحاجة لمعالجة الخلافات بين المكون المدني والعسكري، من خلال الحوار والشراكة المحكومة بالوثيقة الدستورية.

ولفت عبد القادر في حديثه لـ “راديو سبوتنيك“، إلى أن “الإعلان الدستوري هو المؤهل للاستفادة منه في الفترة الانتقالية، لأن قوى التغيير أكدت على الامتثال بهذا البرنامج ودعت إلى معالجة أي سوء تفاهم يحصل بين المكونين”.

© REUTERS / STRINGER

وأشار المسؤول السوداني إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مهتمة بحدوث تحول ديموغرافي في السودان الذي يعد – بموقعه الوسيط في القارة الأفريقية – في منطقة حساسة يقود ذلك إلى انفجارات تضر بالمنطقة والعالم.

وقال إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، يريد أن تكون الحكومة وفقا للوثيقة الدستورية “حكومة كفاءات” غير حزبية لأنه يعتبر الحكومة الحالية “حكومة محاصصات”.

وشدد على ضرورة التوافق بين الأطراف لأنه “من الصعب إقصاء أي فصيل في الشراكة التي حقنت دماء السودانيين، لذلك يجب تطوير هذه الشراكة وفقا للوثيقة الدستورية بالتزام كل طرف بتنفيذ ما أوكل له من صلاحيات وسلطات”.

وكان مستشار رئيس الوزراء السوداني والقيادي في قوى الحرية والتغيير، ياسر عرمان، قد حذر في وقت سابق، من محاولة حل الحكومة الانتقالية بالقوة، واصفا الأزمة الحالية في السودان بـ”المصطنعة” وتأخذ شكل “انقلاب زائف”.

كما جدد عرمان الثقة في الحكومة وفي رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

تابع أحدث أخبار السودان عبر سبوتنيك عربي.

كانت هذه تفاصيل خبر مسؤول: واشنطن تريد حدوث تغيير في السودان يقود إلى انفجارات بالمنطقة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا