الارشيف / لايف ستايل

من هي هدى شحاتة أطول امراة في العالم: دخلت موسوعة جينيس واتوفت بالفشل الكلوي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

القاهرة - سمر حسين - علاقات و مجتمع

هدى شحاتة أضخم امرأة في العالم

خيم الحزن على أهالي عزبة الشيخ حسانين التابعة لقرية الجمالية بمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، بعدما لفظت هدى شحاتة عبدالجواد، صاحبة أطول قامة في العالم، أنفاسها الأخيرة ورحلت عن عالمنا، بعد معاناة مع مرض الفشل الكلوي، حيث كانت تتمتع بقلب طيب وعلاقة مودة وحب مع المحيطين بها.

وتحولت حسابات الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لدفاتر عزاء حزنا على رحيل هدى شحاتة أضخم امرأة في العالم، حتى تصدرت محركات البحث «جوجل» واحتلت التريند، وبات الجميع يبحثون عن معلومات عنها وتفاصيل حياتها.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، من هي هدى شحاتة أضخم امرأة في العالم بعد وفاتها، أمس السبت.

من هي هدى شحاتة أضخم امرأة بالعالم؟

- هدى شحاتة، من محافظة الشرقية، قرية الجمالية، عزبة الشيخ حسانين.

- تبلغ من العمر 29 عاما.

- لُقبت بأضخم امرأة في العالم.

- حصلت على 3 أرقام قياسية من موسوعة جينيس العالمية.

89560abdbe.jpg

 - تعتبر يدها أكبر يد لامرأة على قيد الحياة بـ24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.

- عانت من الفشل الكلوي، حتى توفت به.

- من أسرة بسيطة وعانت هي وشقيقها من خلل في الغدة النخامية، ما أثّر على نموهما ووزنهما.

f94d88b9b0.jpg

معاناة من التنمر وعلاج بالمنزل

- تعرضت هدى وشقيقها للتنمر من قبل البعض، حتى الأشهر الثلاثة الماضية إذ خضعت للعلاج داخل المنزل، ومُنعت من الخروج نهائياً بسبب سوء حالتها الطبية والنفسية.

- لم تستكمل تعليمها في الطفولة بسبب التنمر الذي كانت تعاني منه بشكل مستمر، وتسبب الأمر في خروجها من المدرسة، ولكنها أكملت دراستها بمنزلها.

تشييع جثمان هدى شحاتة

وأقام أهالي القرية التابع لها الفقيدة هدى شحاتة سرادق عزاء بجوار منزلها لتلقي العزاء عقب تشييع جثمانها، والذي انطلق في العاشرة من مساء أمس من مسقط رأسها في قرية طهابونة بمحافظة الشرقية.

قد تقرأ أيضا