الارشيف / صحة ورشاقة

6 أشياء يجب معرفتها عن نظامك الغذائى لتجنب الأنيميا

القاهرة - لايف ستايل

يمكن أن يكون سبب فقر الدم أو الأنيميا عوامل مختلفة، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو تناول القليل من الحديد، مما يؤثر على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويلعب نظامك الغذائي دورًا رئيسيًا في تعويض نقص الحديد وعلاج الأنيميا.

  فى هذا التقرير نتعرف على 5 معلومات عن النظام الغذائى لعلاج الأنيميا.. 
 
1- زود استهلاكك من الأطعمة الغنية بالحديد
 
 من المهم التأكد من أنك تستهلك ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الحديد ، خاصة إذا كنت تعاني من ارتفاع خطر الإصابة بفقر الدم ، أو إذا قام طبيبك بتشخيص الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد. 

2- يمكن أن تتناول المزيد من الخضروات الورقية الخضراء لتساعد على مكافحة التعب الناجم عن نقص الحديد.

وكذلك اهتم بتناول اللحوم الحمراء الغنية بالحديد سهل الامتصاص.
 
 3- اختم بالأطعمة الغنية بفيتامين B12
 ليس فقط الحديد الذي يلعب دورًا حاسمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء ووظيفتها حيث يعتبر فيتامين ب 12 من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة إذا كانت معدلاتها فى الدم منخفضة للغاية، ويوجد هذا الفيتامين بكثرة فى اللحوم الحمراء والأسماك والألبان ومنتجاتها والحبوب الكاملة. 

4- الرغبة الشديدة فى تناول اللحوم ربما تشير إلى الأنيميا

عادةً ما يكون رغبتك فى تناول شرائح اللحم اللذيذة طريقة جسمك لإخبارك أنك بحاجة إلى زيادة استهلاكك من الحديد.

 
5- النساء الحوامل المدمنات لتناول الطوب والأشياء الغريبة قد تعاني من نقص خطير بالحديد
"البيكا" هى حالة مرضية تجعل الشخص  يتناول الأشياء غير الصالحة للأكل مثل: الطوب والأتربة والأوساخ، وتحدث هذه الحالة أيضا أثناء الحمل ، وهذا قد يدل على انخفاض مستويات الحديد بشكل خطير يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم. 

6- المكملات الغذائية 

في حين أن النظام الغذائي مهم للمساعدة في تجديد مستويات الحديد ، سيقترح طبيبك أيضًا مكملات الحديد للمساعدة في تصحيح مستويات الحديد وعلاج فقر الدم.

قد يهمك أيضا:تعرف علي فوائد الفلفل الرومى في علاج الأنيميا

تعرف على فوائد كبد وفوانص الدجاج ودورها في علاج الأنيميا

كانت هذه تفاصيل خبر 6 أشياء يجب معرفتها عن نظامك الغذائى لتجنب الأنيميا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.