الارشيف / صحة ورشاقة

علماء بريطانيون يكشفون عن وجبة الإفطار المثالية لمرضى السكري

لندن - لايف استايل

كشف علماء من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا أفضل وجبة إفطار للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. ووفقا لموقع "ميديكال اكسبريس" كشفت الدراسة أن تناول وجبة إفطار غنية بالدهون منخفضة الكربوهيدرات هو الأفضل للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، نظرا لكونها تتحكم في مستويات الجلوكوز لديهم طوال اليوم.

اقرأ أيضا:النظام الغذائي الصحي يقلل من خطر الإصابة بـ"السكري"

وقام العلماء في إطار تجربة استغرقت يومين، إعطاء متطوعين أطعمة مختلفة لتناول الإفطار، بينما بقيت وجبات الغداء والعشاء نفسها. ونتيجة لذلك، تناول المتطوعون في اليوم الأول عجة أومليت، وفي اليوم الثاني، دقيق الشوفان مع الفاكهة.

وأظهرت قياسات مستويات السكر في الدم، والتي أجريت كل خمس دقائق بفضل الأدوات المثبتة على المشاركين، أن وجبة الإفطار الدهنية والمنخفضة الكربوهيدرات تجنب ارتفاع مستويات السكر عند  المرضى المصابين بداء السكري من النوع 2 ويستمر التأثير طوال اليوم، الأمر الذي كان مفاجأة للعلماء.

قد يهمك أيضا:"حب الشباب" و"التكيسات" علامة تحذير على الإصابة بـ"السكري"

علماء أميركيون يكتشفون علاجًا لمرض السكري من النوع الأول

كانت هذه تفاصيل خبر علماء بريطانيون يكشفون عن وجبة الإفطار المثالية لمرضى السكري لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.