الارشيف / صحة ورشاقة

«استشاري قلب» يحذر من التوقف المفاجئ عن تناول «الأسبرين»: يسبب الجلطات

شكرا لقرائتكم خبر عن «استشاري قلب» يحذر من التوقف المفاجئ عن تناول «الأسبرين»: يسبب الجلطات والان نبدء بالتفاصيل

جدة - متابعة الخليج 365 - فريق التحرير:

قال استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، إن هناك دراسات علمية ذكرت أن التوقف المفاجئ عن استخدام دواء الأسبرين قد يسبب الجلطات.

وأضاف “النمر” خلال برنامج “صباح ” المذاع على قناة “السعودية”، أنه برغم أن الدليل الذي استندت إليه هذه الدراسات كان ضعيفاً، إلا أنه لا يجب على الإنسان إيقاف تناوله للأسبرين إذا كان يحتاجه.

وأشار ” النمر” إلى أن بعض الأشخاص يواظبون على تناول الأسبرين لمدة 3 أو 4 سنوات، وعندما يمتنعون عن تناوله لمدة يوم واحد قد يصابون بعدها بالجلطات بسبب ردة فعل الجسم التي حدثت جراء إيقاف الأسبرين، لذا يفضل عدم إيقافه إذا كان الجسم يحتاج إليه.

كانت هذه تفاصيل خبر «استشاري قلب» يحذر من التوقف المفاجئ عن تناول «الأسبرين»: يسبب الجلطات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تواصل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا