الارشيف / أخبار مصر

الوكالة الأمريكية للتنمية: نعمل على تعزيز فرص توظيف الشباب المصرى

شكرا لقرائتكم خبر عن

الوكالة الأمريكية للتنمية: نعمل على تعزيز فرص توظيف الشباب المصرى

والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - الاثنين 13 غشت 2018 12:06 مساءً - فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للشباب، تسعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) إلى تعزيز فرص توظيف الشباب وتمكين الفتيات بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف.

 

وبحسب بيان للسفارة الأمريكية فى القاهرة، اليوم الإثنين، فأن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم جهود الحكومة المصرية فى محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا لصقل المراهقين والشباب بالمهارات الحياتية الأساسية، والاستعداد لسوق العمل، ومهارات الريادة الاجتماعية.

 

وتساعد الوكالة أيضا كجزء من مشروع مشوارى فى بناء الكوادر المؤهلة فى التوجيه والإرشاد المهنى بوزارة الشباب والرياضة. ويعتبر ذلك مكونا واحدا من تعاون أكبر بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة اليونيسف لتمكين الفتيات المراهقات ومكافحة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

 

وقالت شيرى كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر خلال احتفالية اليوم العالمى للشباب "نقوم من خلال مشروع مشوارى بإمداد الجيل المقبل من شباب مصر بالمهارات التى يحتاجونها لكى يستطيعون النجاح فى سوق العمل - وفى حياتهم"، وأضافت "نحن نساعد الشباب على تعزيز اندماجه اقتصاديا، والدعوة إلى تمكين الفتيات للوصول إلى الاستفادة من إمكاناتهم بشكل كامل".

قد تقرأ أيضا