الارشيف / الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

ترقب اصدار تقارير التضخم الأمريكية هذا الأسبوع والتي من شأنها أن تزعزع سوق العملات المشفرة

يمكن القول أن سعر في الوقت الحالي يسير في اتجاه عرضي منذ أيام كما تواصل القيمة السوقية الإجمالية البقاء فوق مستوى 2.25 تريليون دولار.

لكن وبحسب المؤشرات المرتقب الاعلان عنها هذا الأسبوع من الممكن أن تتغير الأمور ويزيد تذبذب البيتكوين في الساعات القادمة.

من المتوقع أن يتم الكشف عن مؤشر بيانات أسعار المستهلك هذا الأربعاء كما سيتم الكشف عن العديد من بيانات التضخم والتي من الممكن أن تغير اتجاه السياسة النقدية في المستقبل.

سيشهد يوم الثلاثاء صدور تقرير مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، والذي يعكس أسعار المدخلات للمنتجين والمصنعين، وقياس تكاليف إنتاج السلع الاستهلاكية والتأثير بشكل مباشر على أسعار التجزئة.

يُنظر إلى هذا المؤشر على أنه مؤشر مسبق لحالة التضخم، مما يجعله مؤشر رئيسي لتقرير مؤشر أسعار المستهلك (CPI) للشهر التالي.

سيتم إصدار تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأساسي لشهر أبريل يوم الأربعاء القادم.

وهذا هو أحد المؤشرات الرئيسية المستخدمة لقياس التضخم، والثاني هو لقياس نفقات الاستهلاك الشخصي.

يشكل مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) بشكل مباشر اتجاهات الأسعار في الاقتصاد، والإنفاق الاستهلاكي، وتوقعات الأعمال.

كما أنه يؤثر بشكل مباشر على قرارات سعر الفائدة التي يتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

مما جاء في منشور “رسالة القبيسي” على منصة X ما يلي:

إذا ارتفع التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين مرة أخرى هذا الأسبوع، فسوف يمثل ذلك الزيادة الشهرية الثالثة على التوالي.

هناك أيضا 12 حدث لمتحدثي مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، بما في ذلك اجتماع الرئيس “جيروم باول” يوم الثلاثاء.

وفقا لمقياس مؤتمر مجلس الإدارة لاستطلاع توقعات الرؤساء التنفيذيين للشركات الأسبوع الماضي، يتوقع غالبية الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام.

من بين 136 مدير تنفيذي شملهم الاستطلاع، قال 31% إنهم لا يتوقعون أي تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، بينما توقع 26% منهم تخفيض ثاني، وذلك بحسب ما أشار إليه حساب “القبيسي”.

ومن المثير للاهتمام أن “إيلون ماسك” وجه انتقادات حادة إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقارن البنك بلعبة “مونوبولي”.

حيث أشارت تغريدته بأن البنك لا يفلس أبدا ويمكنه دوما طباعة المزيد من الأموال عند الحاجة:

حاليا لا يزال سعر البيتكوين يكافح للبقاء فوق مستوى 60 ألف دولار مع عدم قدرته على تجاوز مستوى 70 ألف دولار التي سبق وأن حقق رقم قياسي فوقها تحديدا عند 73 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

استمرار ارتفاع هيمنة البيتكوين على سوق

شركة التيثر تخطط لاستثمار المزيد في شركة CityPay.io لتعزيز التوسع في أوروبا الشرقية

كانت هذه تفاصيل خبر ترقب اصدار تقارير التضخم الأمريكية هذا الأسبوع والتي من شأنها أن تزعزع سوق العملات المشفرة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا