الارشيف / الاقتصاد

%113 نسبة التزام أوبك+ بخفض إنتاج النفط

شكرا لقرائتكم خبر عن %113 نسبة التزام أوبك+ بخفض إنتاج النفط والان مع بالتفاصيل

دبي - بسام راشد - أخبار الفوركس اليوم بلغت نسبة امتثال مجموعة أوبك بلس لتخفيضات إنتاج النفط 113% في مارس، بلا تغير عن شهر فبراير 2021، بحسب وكالة "رويترز".

واتفق تحالف "أوبك بلس" في اجتماع عُقد مطلع الشهر الجاري على زيادة تدريجية فى الإنتاج بداية من مايو المقبل بإجمالي 1.15 مليون برميل يوميا موزعة على مدار ثلاثة أشهر، بالتزامن مع قرار تخفيف التخفيض الطوعي فى الإنتاج.

وينص الاتفاق على زيادة بواقع 350 ألف برميل يوميا فى مايو ،وزيادة مماثلة فى يونيو، وزيادة بنحو 450 ألف برميل يوميا فى يوليو.

 وبموجب هذا الاتفاق تتراجع تخفيضات الإنتاج الحالية بحوالي 7.2 مليون برميل فى أبريل الجاري إلى 6.85 مليون برميل فى مايو، ثم إلى 6.5 مليون برميل فى يونيو، ثم إلى قرابة 6 مليون برميل يوميا فى يوليو.

وقالت المملكة العربية السعودية إنها ستتراجع خلال تلك الفترة أيضا عن خفضها الطوعي بواقع مليون برميل يوميا الذي فعلته منذ فبراير الماضي ،وستزيد إنتاجها بواقع 250 ألف برميل فى مايو، ثم بواقع 350 ألف برميل فى يونيو، بالإضافة إلى 400 ألف برميل فى يوليو.

وطالب وزير الطاقة السعودي الأمير "عبد العزيز بن سلمان" من نظرائه فى تحالف أوبك بلس توخي الحذر لحين اكتمال تعافي الاقتصاد العالمي.

وانخفضت أسعار النفط خلال تداولات يوم الثلاثاء متخلية عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق اليوم، وذلك وسط ارتفاع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية، وقبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية.

قد تقرأ أيضا