الارشيف / فن ومشاهير

حسن شاكوش وعمر كمال ينفيان تهمة الإساءة لمصر بطريقتهما الخاصة.. فيديو

شكرا لقرائتكم خبر عن حسن شاكوش وعمر كمال ينفيان تهمة الإساءة لمصر بطريقتهما الخاصة.. فيديو والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - حاول مطربي المهرجانات حسن شاكوش و عمر كمال نفي تهمة الإهانة لمصر عقب بيان نقابة المهن الموسيقيين، بعدما قررت الأخيرة تحويل عمر كمال للتحقيق على خلفية تغيير كلمات مهرجان "بنت الجيران" من خمور وحشيش إلى تمور وحليب، مبررًا ذلك بأنه مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، مما اعتبرته النقابة إهانة لمصر.

ونشر عمر كمال عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، فيديو يغني به بحفله في تونس بكلمات الأغنية تم تبديلها مما يثبت تغييره لكلمات الأغنية في كل حفلاته وليس حفل فقط، و علق كمال علي الفيديو قائلا :" من حفلة تونس اللى قبل السعودية بيوم واحد".

ومن جانبه نشر شاكوش فيديو له عبر حسابه بموقع "انستجرام"، ويؤدي أغنية "يا بلادي يا أغلي البلاد"، طالبا من الجمهور توجيه التحية لمصر، قائلا :"تحية للبلد اللي اتولدت فيها وعايش فيها وهموت فيها"، ليلقي تحية كبيرة من الجمهور، وعلق شاكوش علي الفيديو :"اقل حاجه اقدر اقدمها لبلدي شكرا لبلدي التانية السعودية".

كانت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هانى شاكر، أصدرت قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال إحدى حفلاته فى إحدى الدول العربية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

 

وجاء فى بيان النقابة: "مصر وطن مُقدس ومُصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان.. واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان".

 

وأضافت النقابة فى بيانها: "فى آخر حفلات المطرب عمركمال حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء".

 

وتابع البيان: "يستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء علي الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف".

 

واختتم البيان: "وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسىء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق".

 

 

 

قد تقرأ أيضا