الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

مفاجأة صحية: تناول البطاطا يحميك من الإصابة بهذا المرض القاتل

شكرا لقرائتكم ومتابعتكم واهتمامكم بخبر عن مفاجأة صحية: تناول البطاطا يحميك من الإصابة بهذا المرض القاتل والان مع التفاصيل الكاملة

عدن - ياسمين عبدالله التهامي - أظهرت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي يمنع من خطر الإصابة بسرطان القولون، مع التأكيد عن أهمية البطاطا للحد من الإصابة بهذا المرض، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد والمركبات النشطة مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية التي تحمي الصحة من أمراض الأمعاء، وتقي من السرطان.


كما أشارت عدة نتائج صحية في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية إلى أن تناول الأطعمة الكاملة التي تحتوي على مغذيات كبيرة تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، وتؤكد هذه النتائج أن النظام الغذائي النباتي مفيد لصحة الإنسان أكثر من تناول اللحوم.

 


جديد الخليج 365:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأوضحت الأبحاث أن تناول البطاطا في موسمها بفصل الشتاء التي تحتوي على المركبات المضادة للأكسدة تكون مفيدة لعلاج سرطان القولون.

وأكد الباحثون أن تناول الفاكهة والخضراوات الغنية بالمركبات المضادة للالتهابات بدلًا من الحبوب يساعد في مواجهة مشكلة الأمراض المزمنة.

كانت هذه تفاصيل خبر مفاجأة صحية: تناول البطاطا يحميك من الإصابة بهذا المرض القاتل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الحدث أونلاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.