الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

ورد الان : المجلس الانتقالي يلتقط أنفاسه ...""الخليج 365"" يكشف آخر تفاصيل التطورات في العاصمة المؤقتة عدن

شكرا لقرائتكم خبر عن ورد الان : المجلس الانتقالي يلتقط أنفاسه ...""الخليج 365"" يكشف آخر تفاصيل التطورات في العاصمة المؤقتة عدن والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - 3798657أكد مصدر خاص  أن ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من دولة الإمارات، حشد تعزيزات ضخمة من محافظة الضالع وكذا من يافع وردفان، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح المصدر أن مليشيات المجلس الانتقالي، تمكنت من استعادة المواقع التي خسرتها في لحج، كما تمكنت من استعادة بعض مديريات العاصمة المؤقتة عدن، التي كانت قد خسرتها يوم أمس الأربعاء.

وقال المصدر، إن تعزيزات كبيرة قدمت من خارج عدن، منها اللواء الثالث عمالقة، التي يقودها القيادي الجنوبي نبيل المشوشي، وصلت إلى عدن، لمساندة مليشيات المجلس الانتقالي.

ودارت مواجهات شرسة بين القوات الحكومية، ومليشيات الانتقالي، في عدد من مديريات العاصمة المؤقتة عدن، أبرزها "شارع المعلا ومحيط الميناء".

وأقدمت مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات منتصف الليلة الماضية لصباح اليوم الخميس، على حرق مقر المجلس المحلي بمدينة المعلا، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في جولة الكراع والمناطق المحيطة بها، بالتزامن مع قصف طال مليشيات الانتقالي في جولة كالتكس.

وأعلنت القوات الحكومية أمس سيطرتها التامة على مدينة عدن، إلا أن قيادة مليشيا الانتقالي نفت ذلك، وخرجت بدعوة للنفير، داعية القوات التابعة لها خارج عدن إلى نجدتها والقدوم إلى عدن، خوفا من خسارتها.

ويسود في الأثناء هدوء نسبي، بالتزامن مع احتشاد مليشيات الانتقالي إلى نقاط عديدة في مداخل العاصمة المؤقتة عدن، وكذا في المناطق الخاضعة لسيطرتها داخل المدينة، وسط مخاوف من تجدد المواجهات، خوفا من سقوط ضحايا من المدنيين.  

29-08-19-406632966.jpg

29-08-19-822594043.jpg3798657

Advertisements

قد تقرأ أيضا