الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

كأنها يوم القيامة.. شروق الشمس قبل موعدها في السعودية والشفق الأحمر يثير ذعر السعوديين..! (شاهد الفيديو)

شكرا لقرائتكم ومتابعتكم واهتمامكم بخبر عن كأنها يوم القيامة.. شروق الشمس قبل موعدها في والشفق الأحمر يثير ذعر السعوديين..! (شاهد الفيديو) والان مع التفاصيل الكاملة

عدن - ياسمين عبدالله التهامي - أظهرت مقاطع فيديو تداولها مغردون سعوديون على مواقع "تويتر"، شروق الشمس قبل موعدها في السعودية، صباح الأحد، وغروبها قبل موعدها في نفس اليوم؛ فضلًا عن ألوان الشفق الغريبة.

 

 


 

شاهد أيضاً:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأبانت الفيديوهات، الشفق الأحمر وغيره من الألوان بشكل غير اعتيادي ولا مألوف لدى الناس، وهو ما أثار ذعر السعوديين وتساؤلهم حول ماهية تلك الظاهرة العجيبة؛ إذ تضاعف ضوء الشفق مرات عدة.

من جانبه، بيَّن الأكاديمي السعودي عبد الله المسند، أن "هذه الظاهرة البصرية الجوية النادرة المصحوبة بهذا المشهد الفلكي تتشكل عندما تصطدم أشعة الشمس وهي تحت الأفق بنحو 1-6 درجات بسحب عالية جدًا".

وأضاف "المسند" في تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": أن هذه الظاهرة "غير عادية أو مألوفة أو مشاهَدَة بالعين المجردة؛ وذلك لبُعدها وارتفاعها الشاهق، الذي يصل لنحو 80 كم".

وتابع الأكاديمي السعودي: "تحدث الظاهرة أحيانًا أخرى عندما يكون في الأجواء مخلفات انفجار صاروخ باليستي، أو بسبب غبار نيزك، احترق أو نفجر في طبقات الجو العليا".

وأشار "المسند"، إلى أن "السحب العادية التي نشاهدها يوميًّا، خاصة السحب العالية، تعكس وتشتت ضوء الشمس وهي تحت الأفق بشكل يُظهر ألوان الشفق المعروفة دقائق عدة قبل شروق الشمس أو بعد غروبها".

وختم الأكاديمي السعودي، بقوله: "وتفعل ذلك السحب العالية أيضًا، وظاهرة اليوم هي عبارة عن انعكاس لضوء الشمس من سُحب عالية جدًا".

كانت هذه تفاصيل خبر كأنها يوم القيامة.. شروق الشمس قبل موعدها في السعودية والشفق الأحمر يثير ذعر السعوديين..! (شاهد الفيديو) لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الحدث أونلاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا