الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

هام/ طبيب يحذر من تجاهل وجبة السحور..والسبب؟؟

شكرا لقرائتكم خبر عن هام/ طبيب يحذر من تجاهل وجبة السحور..والسبب؟؟ والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - يعتاد بعض الأشخاص على عدم الاهتمام وجبة السحور، اعتقادًا منهم أن تناول الطعام ثم الخلود إلى النوم، سوف يؤدي إلى زيادة الوزن، فما صحة ذلك؟ 
ويقول الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إن وجبة السحور من العادات الأساسية التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها خلال فترة الصيام. 
ويضيف حماد أن عدم تناول وجبة السحور، له العديد من الأضرار على الصحة العامة، ومنها: 
ـ انخفاض مستويات السكر بالدم. 
ـ الشعور الدائم بالعطش أثناء الصيام. 
ـ انخفاض معدلات الطاقة بالجسم. 
ـ الخمول والكسل. 
ـ فقدان القدرة على التركيز. 
ـ عدم القدرة على الحركة. 
ـ فقدان الوعي. 
ويؤكد أستاذ التغذية أن تجاهل وجبة السحور له نتائج عكسية على الوزن، مشيرًا إلى أنهم يساهم في تخزين الجسم للدهون بدلًا من حرقها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، على الرغم من تناول كميات قليلة من الأطعمة عند وجبة الإفطار.

كانت هذه تفاصيل خبر هام/ طبيب يحذر من تجاهل وجبة السحور..والسبب؟؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليمن السعيد وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا