الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

الجيش اليمني يتقدم في جبال مران ويقترب من مناطق مركزية في الجميمة

شكرا لقرائتكم الجيش اليمني يتقدم في جبال مران ويقترب من مناطق مركزية في الجميمة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

الرياض - عبدالله السعيد - تمكنت قوات الجيش اليمني الليلة الماضية, من التقدم في جبال مران والوصول إلى الجميمة بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، فيما تواصل الأخيرة استحداث مقابر جديدة في المنطقة لاستيعاب قتلاها.

وأوضح قائد اللواء الثالث عُروبة بالجيش اليمني العميد عبدالكريم السدعي في تصريح لموقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية اليوم, أن قوات الجيش أحرزت تقدماً صوب مناطق جرف سلمان بشمال مران, الذي يتخذه زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي مأوى ومقر لإقامته.

وأكد أن قوات الجيش اقتربت من مناطق مركزية في الجميمة، بالتزامن مع الاقتراب من جرف سلمان وما يمثله هذا الوكر من أهمية بالنسبة للميليشيا، فضلاً عن زعيمها الذي خسر خلال عشرة أيام أكثر من 1300 قتيل في سلسلة جبال مران بمديرية حيدان فقط .

وقال: السدعي: "إن الميليشيا تتوجس من السقوط الوشيك لمعقلهم, فيما تؤدي قوات التحالف بقيادة المملكة العربية دوراً مهماً ومباشراً في المعركة.

مما يذكر أن "جرف سلمان" هو مقر قيادة زعيم المتمردين الكائن بجبال مران الواقع بمديرية حيدان جنوبي غرب محافظة صعده اليمنية، وسبق لمؤسس الميليشيا حسين الحوثي أن اتخذه مقراً له قبل أن يقتل في 10 سبتمبر من العام 2004م على يد قوات الجيش اليمني.

Your browser does not support the video tag.

كانت هذه تفاصيل خبر الجيش اليمني يتقدم في جبال مران ويقترب من مناطق مركزية في الجميمة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرياض وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا