الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

حصيلة شهداء غزة تتجاوز 32 ألفا.. حماس: الاحتلال يرتكب مجازر مروعة في محيط الشفاء

المنامة - ياسر ابراهيم - أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى "32 ألفا و70 شهيدا و74 ألفا و298 مصابا" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في حين قالت حركة "حماس" إن الاحتلال يتركب "مجازر مروعة" في محيط مجمع الشفاء الطبي.
 
وبالتزامن مع اليوم الـ168 للحرب، قالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي إن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 82 شهيدا و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية".
 
وبالضحايا الجدد، "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و70 شهيدا، و74 ألفا و298 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مشيرة إلى أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
 
حماس: الاحتلال يرتكب مجازر مروعة في محيط الشفاء
 
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منشور على حسابها بتلغرام، إن "قصف المدنيين العزل بالمسيرات ودهس المصابين تحت جنازير الدبابات جرائم حرب مكتملة الأركان، وهي تؤكد أن جيش الاحتلال، إنما هو عصابة من القتلة المتعطشين للدماء والانتقام".
 
وأضافت: "تتواصل جريمة الاحتلال الفاشي في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، والحصار الذي تفرضه على المئات من المرضى والجرحى والنازحين والعاملين فيه من الطواقم الطبية، الذين يحتجزهم رصاص الاحتلال وقذائفه داخل الأقسام والمباني، فيما تتواصل عمليات القصف والاقتحامات والاعتقالات بحقهم".
 
وأردفت الحركة: "تتكشّف الصورة المروّعة عن جرائمَ بشعة في محيط المجمّع، من إعدامات ودهسٍ للمصابين تحت جنازير الدبابات".
 
وتابعت: "هذه الأعمال الهمجية، التي ينتهك فيها جيش الاحتلال وحكومته الإرهابية، القوانين الدولية، باستهداف المستشفى الأكبر في قطاع غزة، بمن فيه مِنْ مدنيين أبرياء عُزَّل، وبمواصلة حرب الإبادة الإجرامية ضد الأطفال والنساء والشيوخ".
 
وقالت الحركة، إن هذه "الجرائم تتم برسم المجتمع الدولي ومؤسساته والتي تقف شاهدة على انهيار كامل للمنظومة القانونية والأخلاقية الدولية"، مضيفة: "المطلوب الآن وفورا ردع هذا الكيان المارق، ومحاسبته على جرائمه المستمرة ضد الإنسانية".
 
ولليوم الخامس يواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى ما خلف عشرات القتلى والجرحى.
 
وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية ومولد الكهرباء.
 
وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر: الأناضول

Advertisements

قد تقرأ أيضا