الارشيف / اخبار العالم

بالفيديو.. ظهور نادر لبوتفليقة في مراسم قسم رئيس المجلس الدستوري

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - بواسطة ايمان عبدالله - أدى مساء الخميس، الطيب بلعيز رئيس المجلس الدستوري الجزائري الجديد القسم أمام الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. 

وجرت مراسم أداء اليمين بحضور عبدالقادر بن صالح رئيس مجلس الأمة (الرجل الثاني في هرم الدولة الجزائرية) وأحمد أويحيى رئيس الوزراء، والطيب لوح وزير العدل، إضافة إلى سليمان بودي رئيس المحكمة العليا بالجزائر.

وأظهر فيديو للتلفزيون الجزائري مساء الخميس، مراسم أداء الطيب لوح اليمين أمام الرئيس الجزائري، الذي شكل ظهوره حدثاً نادراً بسبب وضعه الصحي، ويعد ذلك بحسب المتابعين تفنيداً للشائعات التي راجت مؤخراً حول غيابه.


وكان آخر ظهور لبوتفليقة مع نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي عند توقيعه موازنة الجزائر لعام 2019، بحضور وزراء حكومته.

وأعلن الرئيس الجزائري في 10 فبراير/شباط الماضي عن ترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل/نيسان المقبل، وسط توقعات بفوزه بولاية خامسة، وتنتهي ولايته الحالية وفقاً للدستور في 27 أبريل/نيسان المقبل، ويعد الرئيس السابع منذ استقلال الجزائر عام 1962.

ووصل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة البالغ من العمر 81 عاماً إلى سدة الحكم عام 1999، وأعيد انتخابه في 2004 و2009 و2014.

ومنذ إصابته بجلطة دماغية في أبريل/نيسان 2013 بات ظهور الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة نادراً، واقتصر على استقبال قادة الدول وبعض المسؤولين الأجانب بقصر الجمهورية "المرادية" أو اجتماعات لمجلس الوزراء.


قد تقرأ أيضا