الارشيف / اخبار العالم

“اليوم 24” في قلب “أمليل”..مرشد سياحي يحكي تفاصيل ما قبل ذبح السائحتين وعن غرباء ارتادوا المنطقة قبل جريمة “شمهروش”: “ذبحونا قبل أن يذبحوا السائحات”!-فيديو –

أكد مرشد سياحي بمنطقة أمليل بإقليم الحوز أنه صادف يوم الجمعة الماضي أشخاصا غرباء في طريق “شمهروش”، وذلك قبل وقوع جريمة القتل التي شهدتها المنطقة وهزت المغاربة خلال الأيام الماضية والتي راحت ضحيتها سائحتين من الدانمارك والنرويج.

وقال المرشد السياحي محمد إ.م إنه التقى ذلك اليوم بضعة غرباء خلال لقاء عابر، عندما كان يرافق مجموعة من السياح، حيث طالبوه بإرشادهم إلى مكان للتزود بالمياه وهو ما قام به بالفعل، لكن شيئا من الشك انتباه حول هويتهم وسبب قدومهم إلى المنطقة.

وأضاف المتحدث بأن مبعث شكه يعود للهيئة التي كان عليها هؤلاء الأشخاص الغرباء عن المنطقة، حيث لم يكونوا يرتدون أيا من معدات تسلق الجبال ولا يحملون أيا من الأدوات المتعلقة بذلك، بخلاف كل مرتادي المنطقة.

كما عبر المرشد عن صدمته الشديدة بعد سماعه بوقوع الحادث الشنيع، مؤكدا أن هذا المستوى من الإجرام لم تعرف له المنطقة من سابقة، واصفا الجناة بأنهم مجرمون “ذبحوا” سكان المنطقة قبل ذبح السائحتين، حسب وصفه، وذلك في إشارة إلى ما يمكن أن تحدثه الواقعة من أثر سلبي على أوضاع المنطقة.

Advertisements