الارشيف / اخبار العالم

بعد تفتيش القنصلية..صحف سعودية: يجري استدعاء شخصيات كانت متواجدة بتركيا! – صور

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أفادت وسائل إعلامية سعودية، أنه يجري إستدعاء شخصيات، كانت متواجدة في تركيا، بالتزامن مع حادثة قضية الصحافي جمال ، وخصوصاً الفريق الأمني الذي يضم 15 شخصاً، وجرى تداول صوره على مواقع التواصل الاجتماعي بقوة.

وأكدت صحيفة “إيلاف” ، أن الرياض ستبدأ إجراءات استدعاء للتحقق من صحة تورط 15 شخص، في اختفاء الصحافي جمال خاشقجي، بقنصلية السعودية في إسطنبول، وذلك بعدما أعلنت عن فتح تحقيق داخلي في القضية.

وكانت وكالات دولية، قد ذكرت أن فرقة الأمن التركي، التي سُمح لها أخيراً بتفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول، والتي إختفى بعد دخولها الصحافي جمال خاشفجي، منذ حوالي أسبوعين، كشفت دلائل بارزةٍ على تعرضه لجريمة قتل.

وأوردت شبكتي سي إن إن والجزيرة، عن مصادرهما من داخل مكتب النائب العام التركي، أن الفحوصات الأولية لفرقة الأمن التركي، تؤكد مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأبرزت شبكات الأخبار الدولية والتركية، أن الأمن التركي، استعمل أجهزة متطورة، استطاع من خلال الكشف عن آثار الصحافي جمال خاشقجي، التي أصبحت قضيته محط اهتمام الرأي العام الدولي، رغم محاولات إخفائها وتنظيفها.

وذكر مصدر شبكة الجزيرة، في مكتب المدعي العام التركي، أن تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول، كشف معلومات مهمة، وحصل من خلالها على أدلة مهمة كذلك.

صور صحيفة تركيا بوست

 

تركيا1 تركيا3 تركيا@ تركيا2

قد تقرأ أيضا