الارشيف / اخبار العالم

رئيس جامعة أسوان يزور جامعة تسوكوبا اليابانية لبحث التعاون العلمي

  • 1/2
  • 2/2

محمد اسماعيل - القاهرة - أسوان - إيهاب عمران:

زار الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، والوفد المرافق له، جامعة تسوكوبا في طوكيو لبحث ومناقشة إبرام اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك، بناءً على الدعوة المقدمة من الجامعة اليابانية.

رافق رئيس جامعة أسوان أثناء الزيارة كل من الدكتور عاطف إبراهيم، عميد كلية العلوم، والدكتور مجدي عبدالراضي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكان في استقبالهم كل من الدكتورة كارولين بنتون، نائب رئيس جامعة تسوكوبا، والمدير التنفيذي للشئون الدولية، والدكتور تاكاهيرو موريو، منسق مكتب العلاقات الدولية والمنسق الرئيسي لمشروع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور أحمد غلاب، إنه تم بحث ومناقشة إمكانية إبرام اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة أسوان، وجامعة تسوكوبا اليابانية، وتشمل الاتفاقية تبادل طلابي وإعداد مشروعات بحثية مشتركة، وكذلك تبادل الأساتذة بين الجامعتين بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية في جامعة أسوان.

وتستمر زيارة وفد جامعة أسوان للجامعة اليابانية التي بدأت 9 أكتوبر الجاري، حتى 15 من نفس الشهر، وشهدت توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة طوكيو في مجال البحث العلمي.

قد تقرأ أيضا