الارشيف / اخبار العالم

وياك تدرب الأخصائيين النفسيين بالتعليم

الدوحة- الراية : قالت د. مي المريسي عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك"بأن الجمعية تحرص على التشاور والتنسيق مع الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لمدارس البنين والبنات التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي، وذلك نظراً لأهميته في موضوع التوافق في الأهداف بين الجمعية والوزارة فيما يخص تعزيز الصحة النفسية والقضايا التربوية والسلوكية لدى أبنائنا الطلبة. وأضافت: بأن جمعية أصدقاء الصحة النفسية أقامت خلال العام الأكاديمي المنتهي العشرات من المحاضرات وورش العمل والتي استهدفت الطلبة والكادر الإداري والتعليمي والتي كانت تصب جميعها في هذا الاتجاه.

وكانت جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" قد نظمت وبحضور مجموعة من الأخصائيين النفسيين العاملين بوزارة التعليم والتعليم العالي ورشة تدريبية بعنوان: «العلاج السردي أو العلاج بالرواية» Narraitive Therapy لمبتكرها الأسكتلندي جون مكلاود والتي قدمتها الخبيرة النفسية الأسترالية د. لوريتا روبنسون؛ والتي تحدثت فيها عن تجربتها العلاجية مع سيدة كانت في حالة نفسية سيئة وتعاني من اكتئاب شديد بسبب إصابة زوجها بمرض عضال جعله على مشارف الموت، ولفتت فيها إلى أنه على الرغم من أن دراسة الحالة كانت صعبة جداً لهذا السبب بيدَ أنها مع ذلك حصلت منها بواسطة هذه التقنية على ما تريد وإخراجها مما كانت تعاني منه.

كانت هذه تفاصيل خبر وياك تدرب الأخصائيين النفسيين بالتعليم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الراية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.