الارشيف / اخبار العالم

بـ"وظيفة وهمية".. ضبط نصاب استولى على أموال المواطنين بدعوى تعيينهم في الحكومة

محمد اسماعيل - القاهرة - كتب –محمد الصاوي:

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، من ضبط شخص لقيامه وآخر بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى تعيينهم بالوظائف الحكومية.

البداية عندما تلقى ضباط مباحث الأموال العامة بلاغات تفيد تعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية منهما بزعم تعيينهما بإحدى الجهات الحكومية من قبل شخصين، انتحل أحدهما صفة صحفي والثاني صفة موظف بمجلس النواب.

وأكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء تلك الواقعة تشكيلاً عصابياً ضم كلاً من "خالد ح. ا."، (59 سنة)، عاطل، و"مصطفى م. م."، (46 سنة)، عاطل، سبق اتهامه في 11 قضية (أموال عامة -نصب سرقة -خيانة أمانة).

وتبين اتفاقهما على تكوين تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال الشباب من راغبي الالتحاق بالعمل بالوظائف الحكومية، حيث قام الأول بانتحال صفة صحفي والثاني موظف بمجلس النواب مُستغلين تلك الصفات في إيهام ضحاياهما من الشباب بقدرتهما على تعيينهم بالعديد من الوظائف الحكومية، مدعين بوجود علاقات وطيدة لهم بمسئولي بعض الوزارات خلافاً للحقيقة.

كما تبين قيام المتهمين بالاستيلاء على مبلغ 120 ألف جنيه من الأول ومبلغ 60 ألف جنيه من الثاني، واقتسام تلك المبالغ المالية فيما بينهما، وإغلاق هواتفهما المحمولة ومغادرة محال إقامتهما هرباً من ضبطهما وملاحقة ضحاياهما لهما.

وعقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات وما رصدته تحريات ومراقبة المتهمان وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط الأول وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الثاني "جارى ضبطه"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

قد تقرأ أيضا