اخبار العالم

الخليل: وزارة المالية ملتزمة تقديم موازنة 2025 في موعدها الدستوري

أعلن وزير الماليّة في حكومة تصريف الأعمال ​يوسف الخليل​، أنّ "الوزارة ملتزمة تقديم موازنة 2025 في موعدها الدّستوري".

وحثّ في بيان، جميع المؤسّسات والهيئات والمجالس والصّناديق العامّة الّتي تستفيد من مساهمات ماليّة تُلحظ في الموازنة، "إيداع ​وزارة المالية​ قبل نهاية أيّار الحالي مشاريع موازناتها، مرفقة بالمستندات التّبريريّة كافّة والإحصاءات والإيضاحات المطلوبة المرتبطة بنفقاتها وإيراداتها، لافتًا إلى أنّ "مديريّة المحاسبة جاهزة اعتبارًا من اليوم مناقشة هذه الموازنات".

وشدّد الخليل على "دور الإدارات والمؤسّسات العامّة في الظّروف الّتي تمرّ بها البلاد، في التّخطيط والمساهمة في إعداد مشروع موازنة واقعي يلبّي الحاجات، ويأخذ في الاعتبار الإمكانات التّمويليّة"، معتبرًا أنّ "الشّراكة والتّعاون يبدأن قبل عمليّة تنفيذ الموازنة، عبر تقديم موازنات واقعيّة لتلك الإدارات، من دون أن تُغفل مشاركة جميع الجهات من مجتمع مدني وقطاع خاص".

وأكّد أنّه "ينبغي عدم تحميل موازنة العام 2025 أيّ أعباء إضافيّة يمكن الاستغناء عنها أو تأجيلها، لعدم إحداث أيّ حاجات تمويليّة تفوق قدرة الخزينة على تحمّلها، ما يقتضي اتخاذ إجراءات تقشفيّة تؤدّي هذا الغرض، مع دفع الخطوات الإصلاحيّة واستكمال ما بوُشر به في موازنة 2024؛ لجهة تعزيز الواردات بما يغطّي نفقات الخزينة ويحصّن الاستقرارَين المالي والنّقدي".

كانت هذه تفاصيل خبر الخليل: وزارة المالية ملتزمة تقديم موازنة 2025 في موعدها الدستوري لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا