الارشيف / اخبار العالم

ستولتنبرغ: حلف "الناتو" عانى من عدة إخفاقات في دعم أوكرانيا

اعترف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، بأن "الحلف عانى من عدة إخفاقات في دعم أوكرانيا"، مشيرا إلى أنه "يجب أن يعيد النظر في آليات تقديمه المساعدة إلى كييف".

ونقلت وكالة "رويترز" عن الأمين العام للحلف قوله: "نحن بحاجة إلى إطار مؤسسي أقوى لتنفيذ دعمنا (لأوكرانيا) بغية ضمان القدرة على التنبؤ وزيادة المساءلة وتقاسم الأعباء على قدم المساواة".

ولفت ستولتنبرغ إلى أن "أحد أكبر الإخفاقات التأخير الطويل في موافقة الكونغرس الأميركي على حزمة مساعدات جديدة، وكذلك حقيقة أن أعضاء الناتو الأوروبيين زودوا أوكرانيا بقذائف مدفعية أقل بكثير مما وعدوا به".

واعتبر أن طهذه المشاكل هي السبب الرئيسي للإخفاقات الحالية للقوات المسلحة الأوكرانية وتقدم الجيش الروسي".

كانت هذه تفاصيل خبر ستولتنبرغ: حلف "الناتو" عانى من عدة إخفاقات في دعم أوكرانيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا