اخبار العالم

سقوط 15 صاروخًا على الأقل من لبنان على شمال إسرائيل

ياسر رشاد - القاهرة - ذكرت صحيفة يديعوت آحرونوت الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إن 15 صاروخا على الأقل أطلقوا من لبنان سقطوا في شمال إسرائيل. 

وقالت الصحيفة إن 9 صواريخ سقطت في أماكن مفتوحة في منطقة ميرون في شمال إسرائيل، دون أن تسفر عن إصابات.

وسقطت 6 صواريخ على الأقل في كريات شمونة في الشمال أيضًا، فيما دوت صفارات الإنذار من الصواريخ في الجليل الغربي، حسب الصحيفة.

العاهل الأردني يؤكد ضرورة إنهاء الحرب على غزة

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله آل الشيخ، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني. 

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وقيادتيهما، وسبل توسيع التعاون في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتم التأكيد على ضرورة إنهاء الحرب على غزة، التي أدت إلى تصعيد خطير في المنطقة، وأهمية حماية المدنيين، وزيادة المساعدات الإنسانية وإيصالها بشكل مستدام.

وحضر اللقاء، رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، ورئيس مجلس الأردني النواب أحمد الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري.

وزير الخارجية الجزائري يصل نيويورك للمشاركة في سلسلة الاجتماعات الوزارية حول القضية الفلسطينية

وصل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء إلى نيويورك للمشاركة في سلسلة من الاجتماعات الوزارية حول القضية الفلسطينية، وذلك في إطار الاستحقاق المهم، الذي ينتظر مجلس الأمن بخصوص ملف العضوية الكاملة لدولة فلسطين في منظمة الأمم المتحدة. 

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، من المنتظر أن يشارك الوزير أحمد عطاف في جلستي نقاش رفيعتي المستوى بمجلس الأمن حول دور الشباب في مواجهة التحديات الأمنية في منطقة البحر المتوسط، وكذلك حول دعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينين "الأونروا". 

وأضاف البيان أنه خلال هذه الفترة، سيشارك الوزير الجزائري أيضا في اجتماع للجمعية العامة يندرج في إطار متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لاسيما تلك المتعلقة بتوفير الطاقة المستدامة للجميع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا