الارشيف / اخبار العالم

رئيس تونس: لن نقبل ترشح المرتمين في أحضان الخارج

شكرا لقرائتكم خبر رئيس تونس: لن نقبل ترشح المرتمين في أحضان الخارج ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - قال الرئيس قيس سعيد أمس إنه لن يكون مقبولا تقدم مرشحين إلى السلطة لهم ارتباطات بالخارج.

وقال في كلمة بمناسبة ذكرى وفاة الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة باني دولة الاستقلال في مدينة المنستير، «لا يمكن أن نقبل بأن يتم الرجوع إلى الوراء وأن يتم الترشح من قبل مجموعات ترتمي في أحضان الخارج».

وأعلن المعارض السياسي لطفي المرايحي ورئيس حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، في وقت سابق هذا الشهر رسميا، قرار ترشحه للسباق الرئاسي، موجها في الوقت نفسه انتقادات لاذعة للرئيس سعيد.

وفي المقابل لم تعلن جبهة الخلاص الوطني أكبر التجمعات السياسية المعارضة للرئيس سعيد بعد تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية.

وحددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الانتخابات الرئاسية في ديسمبر المقبل.

ولم يعلن الرئيس سعيد الذي صعد إلى المنصب في 2019، رسميا ترشحه لولاية ثانية، ولكن من المرجح على نطاق واسع أن يحسم ترشحه في وقت لاحق.

وقال في كلمته «نحن ثابتون على العهد من أجل تطهير البلاد من الذين أفسدوا وعاثوا فيها فسادا في كل مكان»، مضيفا «لن نتراجع أبدا إلى الوراء».

وتابع الرئيس سعيد «المرشح يجب أن يكون مزكى من قبل التونسيين ومنتخبا من قبل التونسيين وحدهم وليس من أي جهة أخرى».

وقاطعت أغلب أحزاب المعارضة كل المحطات الانتخابية احتجاجا على قرار الرئيس سعيد تجميد أعمال البرلمان المنتخب في 2019 يوم 25 يوليو 2021، ومن ثم حله وإلغاء دستور 2014، بدعوى مكافحة الفساد والفوضى وإنقاذ الدولة.

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس تونس: لن نقبل ترشح المرتمين في أحضان الخارج لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا