الارشيف / اخبار العالم

النائبة هبة هجرس: "الإتاحة التكنولوجية" تساعد ذوى الإعاقة فى إيجاد الوظائف

شكرا لقرائتكم خبر عن

النائبة هبة هجرس: "الإتاحة التكنولوجية" تساعد ذوى الإعاقة فى إيجاد الوظائف

والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - الاثنين 30 يوليوز 2018 09:53 مساءً - أعربت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، عن سعادتها بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد من النماذج الناجحة من متحدى الإعاقة بمؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ودمج ومشاركة ذوى الإعاقة.

وقالت النائبة هبة هجرس، فى تصريح لـ"الخليج 365"، إن المؤتمر أتاح للأشخاص ذوى الإعاقة التعبير عن أنفسهم وعرض نجاحاتهم فى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاختراعات التى نفذوها لتساعدهم وتسهل حياتهم، مشيرة إلى أن المؤتمر عرض عدد من النماذج الملهمة الذى عرضوا تجاربهم الشخصية مع استخدام تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت عضو لجنة التضامن الاجتماعى، أن مثل هذه المؤتمرات تعطى ثقة بالنفس للأشخاص ذوى الإعاقة، مشيرة إلى أن تكنولوجيا المعلومات ستساعد ذوى الإعاقة فى ايجاد وظائف وتسهيل الحصول على خدماتهم كما أنها ستساعدهم فى مواكبة سوق العمل.

وأشادت بتدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة الإتاحة التكنولوجية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة والتى تهدف لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمات المقدمة عبر المواقع الإلكترونية عالية الإتاحة التكنولوجية للجهات الحكومية باستقلالية تامة.

وتابعت: "سعدت بكل حاجة فى المؤتمر وابهرنى النماذج التى عرضت نجاحاتها وهى صورة ايجابية محفزة وأعطت رسالة أن ذوى الإعاقة ينحتوا فى الصخر ويجتهدوا حتى يصلوا للنجاح"، مضيفا:" من أفضل الاشياء فى المؤتمر دعوة الرئيس للإعلام الاهتمام بالنماذج الناجحة من ذوى الإعاقة وعرض جهودهم".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن تدشين مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية التى تهدف لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمات المقدمة عبر المواقع الإلكترونية عالية الإتاحة التكنولوجية للجهات الحكومية باستقلالية تامة.

 

قد تقرأ أيضا