الارشيف / اخبار العالم

ماريا زاخاروفا: نتواصل مع أفغانستان بشأن الطائرة المفقودة

ياسر رشاد - القاهرة -  

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، التواصل مع أفغانستان عبر السفارة الروسية هناك بشأن حادث اختفاء طائرة الأعمال الخاصة "فالكون 10 بي" من الرادارات في وقت متأخر من يوم أمس السبت.

وقالت زاخاروفا - في تصريح لوكالة "تاس" الروسية - "تتواصل السفارة الروسية في أفغانستان بالجانب المحلي فور تلقيها الطلب المعني من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية.. وممتنون للجانب الأفغاني للمساعدة المقدمة في عملية البحث".

وكانت الاتصالات بالطائرة "فالكون 10" قد انقطعت واختفت من شاشات الرادار فوق منطقة الحدود الأفغانية الطاجيكية في وقت متأخر من مساء أمس السبت، وكان ستة أشخاص على متن الطائرة المتجهة من تايلاند إلى موسكو.

وفي سياق متصل قال النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسك، اليوم الأحد، إن الضربة الأوكرانية على دونيتسك، التي أودت بحياة 25 شخصًا، ستكون محور اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بطلب من روسيا في 22 يناير، الذي سيحضره وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وكتب بوليانسك، على قناته على تطبيق تليجرام: "ليس لدي أدنى شك في أن هذه الجريمة الفظيعة الأخرى التي يرتكبها الجيش الأوكراني ستكون من بين المواضيع الرئيسية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بطلب من روسيا في 22 يناير بمشاركة سيرجي لافروف".

وأشار المسؤول الروسي، بحسب ما نقلت وكالة (تاس) الروسية، إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

وتعرض سوق في دونيتسك لقصف مدفعي من القوات الأوكرانية يوم الأحد، وفقًا لرئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، واستخدمت القوات الأوكرانية أنظمة مدفعية عيار 152 ملم و155 ملم. ودعت وزارة الخارجية الروسية جميع الحكومات المسؤولة والهيئات الدولية إلى إدانة الهجوم الإرهابي الذي نفذته أوكرانيا في دونيتسك، والذي أودى بحياة 25 شخصًا وخلف 20 جريحًا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا