الارشيف / اخبار العالم

الخارجية الصينية ستفرض عقوبات على 5 شركات أميركية لبيعها اسلحة الى تايوان

أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن بكين ستفرض عقوبات على 5 شركات أميركية للصناعات العسكرية، وذلك رداً على مبيعات أسلحة إلى تايوان.

وذكر المتحدث في بيان، إن مبيعات الأسلحة في الآونة الأخيرة "تقوّض بشدة سيادة الصين ومصالحها الأمنية، وتضر بشدة بالسلام والاستقرار في مضيق تايوان". ولفت الى أن الصين ستجمد أصول هذه الشركات، وستمنع الأفراد والمؤسسات في الصين من التعامل معها.

وأوضح المتحدث أن الشركات الخمس هي: "BAE Systems Land and Armament، وAlliant Techsystems Operation، وAeroVironment، وViasat، وData Link Solutions".

وتأتي العقوبات قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تايوان المقررة في 13 كانون الثاني الجاري، والتي وصفتها الصين بأنها "اختيار بين الحرب والسلام".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، وافقت الشهر الماضي على مبيعات معدات قيمتها 300 مليون دولار إلى تايوان لمساعدتها في صيانة نظم معلوماتها التكتيكية.

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية الصينية ستفرض عقوبات على 5 شركات أميركية لبيعها اسلحة الى تايوان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا