الارشيف / علوم وتكنولوجيا

عالم فيزياء: البشر سيتواصلون مع الكائنات الفضائية بحلول نهاية القرن

شكرا لقرائتكم خبر عن

عالم فيزياء: البشر سيتواصلون مع الكائنات الفضائية بحلول نهاية القرن

والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - الأربعاء 12 جمادى الثانية 1439 01:59 مساءً - قال الفيزيائى النظرى والمستشار ميشيو كاكو للصحفيين إن البشر سيجرون اتصالات مع الكائنات الفضائية بحلول نهاية القرن، وأضاف أنه ليس متأكدا من إمكانية التواصل المباشر مع هذا المجتمع المجهول خارج كوكب الأرض، الذى من الممكن أن يكون من الخطر التعامل معه.

ووفقا لموقع livescience الأمريكى، رد كاكو على سؤال بشأن الكائنات الفضائية، قائلا: " أقوم بالمراقبة وأشعر بأننا خلال هذا القرن سنجرى اتصالات مع حضارة غريبة، من خلال الاستماع إلى الاتصالات اللاسلكية، لكن التحدث إليهم سيكون صعبا إذ يبتعدون عنا بعشرات السنوات الضوئية، لذا يجب علينا أن نفكك لغتهم لفهم مستوى التكنولوجيا، لمعرفة نواياهم وما يخططون له، وهل هم ودودن أم يغلب عليهم العنف".

وأضاف كاكو: "يمكنهم أيضا الهبوط على حديقة البيت الأبيض والاعلان عن تواجدهم، لكننى اعتقد أن ذلك غير محتمل، لأننا سنكون مثل حيوانات الغابات بالنسبة لهم، مما سيجعل من غير الضرورى التواصل معنا".

وقد اقترح  الكثير من العلماء والفيزيائيون مجموعة من الأفكار عن متى وكيف يمكن لأبناء الأرض التواصل مع الكائنات الفضائية، إذ توقع واحدا منهم أن يتم ذلك فى خلال 1500 سنة، وآخر يدعى أننا سنتمكن من التواصل مع الكائنات الغريبة الذكية بحلول عام 2040.

جدير بالذكر تحذير العديد من العلماء والمفكرين من التعامل أو محاولة التواصل مع الكائنات الفضائية، وعلى رأسهم  الفيزيائى الشهير ستيفن هوكينج  الذى أعرب عن قلقه عدة مرات قائلا أن الكائنات الفضائية فائقة الذكاء، ولن تواجه أى مشكلة فى القضاء على الجنس البشرى.

 

قد تقرأ أيضا