الارشيف / علوم وتكنولوجيا

المساعد الرقمي Google Assistant يبدأ بعرض الإعلانات في بعض الإجابات

Google Assistant

فاطمة أيت طالب - دبي - ربما توقع البعض منكم أن يحدث هذا، والآن أكدت جوجل أن هذا صحيح. سيعرض المساعد الرقمي Google Assistant الإعلانات في بعض الإجابات، وبالضبط نفس النوع من الإعلانات التي ستجدها في محرك البحث Google العادي. تم طرح هذه الإعلانات من أجل المساعد الرقمي كجزء من التحديث الذي يجلب أنماط جديدة من الإجابات والمزيد من العناصر التفاعلية.

أكدت شركة جوجل ذلك في المنشور الذي أعلنت فيه عن الميزات الجديدة، وأكدت كذلك أن بعض نتائج البحث الجديدة ” قد تتضمن الإعلانات الحالية التي تراها في محرك البحث Google العادي “. لذا، إذا سألت المساعد الرقمي Google Assistant عن الفنادق القريبة على سبيل المثال، فسوف يعرض إعلانات للحجز كما هو معهود في محرك البحث Google العادي.

يبدو أن الشركة كانت تختبر هذا الأمر منذ بضعة أشهر، فقد كانت هناك تقارير في شهر فبراير الماضي لمحت إلى أن المساعد الرقمي Google Assistant بدأ بعرض الإعلانات في بعض الإجابات. ومع ذلك، فلم تؤكد لنا شركة جوجل حتى الآن ما إذا كانت الإعلانات ستظهر في جميع الإجابات أم في بعضها فقط.

ومع ذلك، فنحن نعتقد بأن هذا الأمر يعتمد على نوعية السؤال، فقد تكون الأولوية في بعض الإجابات للروابط التي تقدم أكبر قدر من المعلومات للمستخدم. في هذه الحالات، سيرى المستخدمون مجموعة كاملة من نتائج البحث من الويب، وعند الإقتضاء، ستقوم جوجل أيضًا بإدراج الإعلانات التي تظهر على محرك البحث Google في المساعد الرقمي Google Assistant أيضًا.

 

قد تقرأ أيضا