الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: مراجعة لشاشة Amazon الذكية Echo Show 8 للعام 2023

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كتب هذا الموضوع سلطان القحطاني - تدعم الشاشات الذكية المستخدمين بتجربة مرنة مقارنة بالمكبرات الصوتية الذكية وفي السطور القادمة نسلط الضوء على شاشة أمازون الذكية Echo Show 8 للعام 2023.

قدمت أمازون الجيل الثالث من شاشة Echo Show 8 الذكية مع مساعد Alexa الرقمي، وتصميم مشرق للشاشة وأيضاً تجربة ممتعة لمستخدمي أجهزة Alexa بشكل خاص.

المواصفات والتصميم

تعد شاشة Echo Show 8 الذكية أحد أكبر الشاشات الذكية المقدمة من أمازون، وتأتي بعد إصدارات أمازون Show 10، وShow 15.

ويتضمن هذا الإصدار بعض التحسينات مقارنة بالإصدار السابق، والتي تشمل إستجابة بآداء أسرع، ومحتوى تكيفي، مع تحسينات في الصوتيات من خلال دعم تقنية”spatial”.

أيضاً على عكس إصدار جوجل “Google Nest Hub” التي تتضمن مستشعر للحركة والتي تتميز بحجم أصغر، تأتي Show 8 بكاميرة مميزة بدقة 13 ميجا بيكسل.

ويضم الإطار العلوي من الشاشة الذكية زر منزلق والذي يعمل كغالق للكاميرة، ويدعم أيضاً إيقاف تشغيل الميكروفون، إلا أن إستخدام هذا الزر سيؤدي بالتأكيد إلى عدم الإستفادة من الميزة الرئيسية في الشاشة الذكية التي تدعم المستخدم بميزة التحكم بالأوامر الصوتية.

من جانب أخر تعد ميزة “المحتوى التكيفي” من المميزات التي تقدم الدعم للمستخدم عبر الإقتراب من الكاميرة من مسافة ثلاثة أقدام تقريباً، حيث تعمل الشاشة الذكية على عرض توقعات الطقس خلال 5 أيام، وعند إبتعاد المستخدم ستعمل شاشة Echo Show 8 على عرض الوقت.

أيضاً تتميز شاشة Echo Show 8 بدعم المستخدم بأكثر من إختيار للتحكم، والتي تشمل الكاميرة، والأوامر الصوتية، وأيضاً التحكم عبر لمس الشاشة، حيث تأتي الشاشة الذكية بواجهة تحاكي الهاتف، فعند التمرير إلى الأسفل ستظهر القائمة الخاصة بالشاشة الذكية، وعند التمرير إلى اليسار ستعمل الشاشة على إظهار المحتوى الأخير في “Alexa skill”، أيضاً عند التمرير إلى اليمين ستعمل الشاشة على إظهار أحدث الأخبار وفئات أخرى من المحتوى.

ويتضمن الجزء العلوي من الشاشة الذكية بعض الإختصارات التي تشمل التقويم، والموسيقى، والأجهزة المتصلة، والتسوق وبعض الأدوات.

أيضاً عند التصفح بعمق أكثر في الواجهة يمكنك أن تحصل على مميزات أكثر من الشاشة الذكية، حيث يمكن أن تظهر كاميرة Ring للمراقبة على سبيل المثال، أو التأكد من الأجهزة الذكية المقترنة دقعة واحدة، وأيضاً إجراء مكالمات الفيديو.

يمكن للمستخدم أيضاً تصفح الشاشة الذكية بإستخدام الأصبع، إلا أن الشاشة الذكية تشتهر بالتأكيد بميزة تلقي الأوامر الصوتية، حيث يتمتع مساعد Alexa الذكي بإستجابة سريعة في هذا الإصدار حتى مع تشغيل الموسيقى.

آداء الشاشة

يمكنك للشاشات الذكية أن تقدم الدعم في الكثير من المهام بشكل عام، حيث يمكن لمساعد Alexa الرقمي أن يقدم الدعم بشكل جيد للمستخدم عند التسوق للبحث عن أفضل العروض على متجر أمازون، كما يمكن أن تدعمك في الإجابة عن بعض الأسئلة مثل حالة الطقس، أو البحث عن وصفات محددة، أو التحكم في الأجهزة الذكية مثل تشغيل الإضاءة على سبيل المثال.

وتحاول أمازون في هذا الإصدار أن تصنع توازن بين تنفيذ المهام المطلوبة من المستخدم وعرض منتجات وخدمات أمازون بما يتوافق مع المحتوى المفضل للمستخدم، إلا أنها لا تأتي بتجربة مثالية دائماً.

وفي التجربة العملية عند بدء ضبط إعدادات Show 8 للإستخدام للمرة الأولى وإختيار محتوى للمشاهدة، بدأت الشاشة الذكية في عرض مقترحات لمحتوى وعروض أخرى من أمازون أثناء بث المحتوى، إلا أن الشاشة تقدم عرض مشرق ورائع عند بث محتوى الفيديو رغم المقترحات الإعلانية لمحتوى أمازون التي تظهر بشكل مفاجئ، أيضاً لن تدعم الشاشة طلب محتوى فردي من منصة اليوتيوب، فعند إدخال عنوان لمحتوى ما على منصة اليوتيوب ستنتقل الشاشة إلى عرض القنوات المخصصة لهذا المحتوى.

يمكنك أن تحصل أيضاً على جودة العرض المتوقعة في محتوى الفيديو مع الحجم الصغير للشاشة، إلا أن المكبر الصوتي لا يأتي بالتجربة الأمثل، بشكل خاص عند مقارنة المكبرات مع شاشة Nest Hub، حيث تقدم شاشة جوجل صوتيات أكثر نقاء ووضوح.

ويتميز المكبر الصوتي في إصدار Amazon بميزة “bass” قوي إلا أن الصوتيات محجوبة بالشاشة مما يؤدي إلى إتجاه الصوتيات إلى أعلى على عكس الصوتيات التي تتجه إلى الأمام، لذا يأتي المكبر في Nest Hub بآداء أفضل.

هل تحتاج لشراء Echo Show 8 للعام 2023؟

إذا كنت من مستخدمي أجهزة Echo أو كاميرات Ring، أو ترغب في عرض المحتوى على شاشة بحجم صغير 8 إنش فإن شاشة Echo Show 8 للعام 2023 قد تكون إختيار جيد مرشح لك، حيث تتميز الشاشة الذكية بتجربة سلسة في الإستخدام مقارنة بشاشة Nest Hub، بشكل خاص في خاصية اللمس على الشاشة، لذا تعد مركز تحكم ممتاز للمنزل الذكي قائم على مساعد Alexa الرقمي.

0.00

تقدم أمازون شاشة Echo Show 8 2023 الذكية بتجربة سلسة في الإستخدام ترتكز على مساعد Aexa.

8.0/10

الإيجابيات

  • تجربة سلسة في الإستخدام ترتكز على مساعد Alexa
  • شاشة مشرقة
  • تدعم التحكم الصوتي أو عن طريق لمس الشاشة
  • تدعم محتوى تكيفي
  • إستجابة سريعة من مساعد Alexa

السلبيات

  • مقترحات المحتوى الخاص بشركة أمازون
Advertisements

قد تقرأ أيضا