الارشيف / علوم وتكنولوجيا

نهاية دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 بشكل رسمي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

في أكتوبر 2021 ، كشفت مايكروسوفت عن ميزة تسمى “نظام التشغيل الفرعي لويندوز لأندرويد” (WSA) – وهي ميزة تحمل اسمًا مربكًا تسمح لنظام التشغيل Windows 11 بتشغيل تطبيقات Android. وقد عمل هذا على معالجات x86-64 و ARM على حد سواء، على الرغم من أن معظم أجهزة Android تعمل على معالجات ARM هذه الأيام.

نهاية دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 بشكل رسمي

مایکروسوفت توقف دعم تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11

لكن هذه الميزة ستختفي في العام المقبل؛ حيث قامت الشركة بتحديث صفحة Microsoft Learn الخاصة بها لتشير إلى أن WSA ستفقد الدعم اعتبارًا من 5 مارس 2025، يمكنك الاستمرار في تثبيت وتشغيل التطبيقات (من متجر تطبيقات أمازون) حتى ذلك الحين، وحتى الحصول على الدعم إذا واجهتك مشكلات، لكن بشكل عام دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 سينتهي من ويندوز في العام المقبل.

نهاية دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 بشكل رسمي 3

ولكن بعد عام من الآن، من يدري هذا هو نظام التشغيل Windows، لذلك من المحتمل جدًا أن تقوم جهود المجتمع بإحياء هذه الميزة؛ فقد اكتشف بعض المطورين بالفعل كيفية تثبيت وتشغيل متجر Google Play، على الرغم من أنه غير مدعوم رسميًا.

هل متجر Google Play هو سبب وقف دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11؟

هل هذا ما أدى إلى إيقاف WSA؟ يُعد متجر Play Store الخندق الأكبر الذي تمتلكه Google حول نظام التشغيل Android، قد يكون نظام التشغيل مفتوح المصدر ولكن الأجهزة التي لا يمكنها الوصول إلى متجر Play Store لا تشهد اعتمادًا كبيرًا.

نهاية دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 بشكل رسمي 4

خيارات بديلة لتشغيل دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

على أي حال لا توجد أخبار عن تغييرات على تطبيق Phone Link، لذلك ستظل قادرًا على استخدام تطبيقات Android من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، هذه التطبيقات تعمل على هاتفك ويتم عرضها على الكمبيوتر في النهاية، لكن هذه ميزة ليست حصرية للكثير من الأجهزة بل انها لشركات معينة فقط، شاهد الأجهزة المدعومة هنا.

هناك أيضًا جهود Google الخاصة في تشغيل تطبيقات Android على الكمبيوتر الشخصي، هناك Google Play Games -كما يوحي الاسم- فهو يستهدف الألعاب ولكن لا يوجد فرق جوهري بين التطبيقات والألعاب (حسنًا ، الألعاب أسهل بكثير في تحقيق الربح منها)، توجد أيضًا تطبيقات تابعة لجهات خارجية لتشغيل تطبيقات Android على أنظمة التشغيل Windows و Linux، اما عن دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 فقد صار أمرًا من الماضي.

المصدر

لا يفوتك: استخدم كاميرا هاتف اندرويد ككاميرا ويب على الكمبيوتر مع Windows 11

المصدر الأصلي : عرفني

Advertisements

قد تقرأ أيضا