الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

شيوخ السلاطين اختلفوا.. عادل الكلباني يكفر وسيم يوسف بعد تشكيكه في كتاب البخاري ومسلم

  • 1/2
  • 2/2

شهاب محمد - الخرطوم - الخليج 365:

انتقد إمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني، الداعية الإماراتي وسيم يوسف إمام مسجد الشيخ زايد، بعد تشكيكه بالسنة النبوية.
وكان وسيم يوسف قد أعلن أن الكتاب الوحيد الذي لا يشك فيه هو القرآن الكريم، موضحا أنه يشك في كل كتاب دونه حتى لو كان صحيح البخاري ومسلم، الامر الذي دفع المفكر والداعية الكويتي أحمد القطان للرد عليه.وفي رد واضح على “وسيم يوسف” قال “الكلباني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”لا يشك في السنة من كان من أهل الكتاب والسنة!”.وكان “القطان” قد رد على تشكيك وسيم يوسف بالصحيحين قائلا إن ” ما تحدث به “وسيم يوسف قد ذكره الرسول عليه السلام حينما قال:” يوشك رجل شبعان على أريكته يقول بيني وبينكم كتاب الله”، موضحا ان وسيم يوسف يقول هذا الكلام، مؤكدا بان هذا الامر خطير.
وأضاف “القطان” ردا على ادعاءات وسيم يوسف مذكرا بحديث النبي عليه السلام الذي قال فيه: “ألا إنني أوتيت القرآن ومثله معه”.
وتحدى “القطان” وسيم يوسف ومن على شاكلته في الماضي والحاضر والمستقبل أن يبينوا في القرآن كم عدد ركعات الصلاة وركعات النفل القبلية والبعدية، مؤكدا انهم لن يستطيعوا تبيانها بدون الأحاديث النبوية المروية في الصحيحين.
كما طالبه بتبيان نصاب الزكاة وتفاصيل الحج وأنواعه، مشددا على عدم استطاعته ذلك، مؤمدا على أن الاحاديث مكملة للقرآن وتحلل ما حلله وتحرم ما حرمه، مؤكدا على أن “الشبهة” التي يبثها وسيم يوسف مردودة عليه.
وتوجه لوسيم يوسف قائلا إن قبلك كثير ممن تم استئجاره للطعن في الكتب الصحاح.

المادة السابقةطموحات “ابن زايد” تُشعل أزمة كبيرة بين دبي وأبوظبي…موقع استخباراتي يكشف التفاصيل
المقالة القادمةقطر تستبق الجلسة السرية للكونجرس لحسم قضية .. بهذه التصريحات

كانت هذه تفاصيل خبر شيوخ السلاطين اختلفوا.. عادل الكلباني يكفر وسيم يوسف بعد تشكيكه في كتاب البخاري ومسلم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السودان اليوم وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا