اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

انطلاق مهرجان أشواق السلام بالفاشر

  • 1/2
  • 2/2

بدات بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور يوم امس بساحة حي تمباسي ، فعاليات مهرجان أشواق السلام الذي ينظمه المجلس الأعلي للثقافة والإعلام بالولاية ، بالتعاون مع مركز جالي للإعلام التنموي وبناء القدرات. وأكد رئيس المجلس الأعلي للثقافة والإعلام بالولاية أبوورقة ، إن المهرجان يهدف لإحياء روح الثقافة ، ودعم برامج السلام بجانب العمل علي تخفيف الصدمات النفسية في وسط الأطفال فضلآ عن إكتشاف المواهب لدي المبدعين من الولايات المختلفة.

ودعا خلال فاتحة اعمال المهرجان ، بحضور أعضاء حكومة الولاية، بجانب ممثلي حكومة ولاية جنوب دارفور، والرموز الوطنية بمدينة الفاشر، وقطاعات المجتمع المدني،وجموع غفيرة من مواطني الأحياء الجنوبية ، دعا مجتمع الفاشر إلي ضرورة تعزيز ثقافة السلام والسلم الإجتماعي عبر المنتديات والمهرجانات الثقافية. من جهته أوضح مدير مركز جالي للإعلام التنموي وبناء القدرات بالفاشر ، محمد عثمان”جالي” ، بأن المهرجان يعد الانطلاقة الحقيقية لعودة الحركة الثقافية والفنية لمدينة الفاشر.وأشار أن هذه الفعاليات الثقافية ستستمر لمدة ثلاثة ايام يتم من خلالها تقديم العديد من الموضوعات والفقرات الإبداعية التي تعزز من إشاعة ثقافة السلام والسلم الإجتماعي بالولاية. يذكر ان فعاليات المهرجان ، قد شهدت منافسات لمجموعة فراشات الإبداع ، وتقديم عروض درامية ومسرحية ، وتراثيات ، وفواصل غنائية، وأناشيد وطنية، ومعرض بازار، بجانب إجراء مسابقات.

28c876f2e7.jpg

سونا

كانت هذه تفاصيل خبر انطلاق مهرجان أشواق السلام بالفاشر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا