الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

أسباب الهالات السوداء تحت العين.. بسيطة أم خطرة

أفادت الرابطة المهنية لأطباء الأمراض الباطنة في ألمانيا بأن الهالات السوداء تحت العين لها أسباب عدة، منها ما هو بسيط ومنها ما هو خطر.

وأوضحت أن الأسباب البسيطة للهالات السوداء تحت العين تتمثل في قلة النوم، والعمل مدة طويلة أمام شاشة الحاسوب، إضافة إلى اتباع نمط حياة غير صحي كالتدخين.

وأضافت أن الهالات السوداء قد تنذر أيضاً بمشكلة صحية، مثل أمراض الكبد كالتهاب الكبد (اليرقان)، والكبد الدهني، وتليف الكبد.

وقد تشير أيضاً إلى نقص الحديد أو نقص الزنك أو أمراض الغدة الدرقية والمرارة أو قصور القلب وقصور الكلى.

كما تسبب الحساسية أو الاضطرابات الأيضية، خصوصاً مرض السكري، أو التهاب الجلد العصبي في بعض الأحيان، ظهور ظلال داكنة تحت العينين.

وعلى أي حال، ينبغي استشارة الطبيب إذا كانت الهالات السوداء تحت العين مصحوبة بأعراض أخرى، مثل تغير لون بياض العين والجلد إلى اللون الأصفر، والشعور بالحكة، وتورم الساقين، وتورم الرقبة، والتعب المستمر والخمول، وتراجع القدرة على بذل المجهود.

وتعالج الهالات السوداء تحت العين بناء على السبب، فإذا كانت ترجع إلى أحد الأمراض الخطرة السابقة، فإنه يتم علاج هذا المرض.

وفي الحالات البسيطة، يمكن مواجهة الهالات السوداء تحت العين باتباع نمط حياة سليم، يتمثل في التغذية الصحية التي تتسم بالتنوع والتوازن، مع المواظبة على ممارسة والأنشطة الحركية، إضافة إلى الإقلاع عن التدخين والكحوليات.

الإمارات اليوم

كانت هذه تفاصيل خبر أسباب الهالات السوداء تحت العين.. بسيطة أم خطرة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا