الارشيف / اخبار الرياضه

الترجي رابع العرب المتأهلين لمونديال الأندية

شكرا لقرائتكم خبر الترجي رابع العرب المتأهلين لمونديال الأندية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أصبحت كرة القدم العربية على موعد مع لقب جديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تأهل الأهلي المصري والترجي التونسي لنهائي المسابقة القارية هذا الموسم.

واجتاز الأهلي عقبة تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي في الدور قبل النهائي للمسابقة، ليصعد نادي القرن في أفريقيا للدور النهائي للمرة الـ17 في تاريخه بالبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، وللنسخة الخامسة على التوالي، ويصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز في تاريخ دوري أبطال أفريقيا.

كما بات الأهلي ثاني فريق على مستوى العالم يصعد لنهائي إحدى البطولات القارية 5 مرات متتالية، بعد الإسباني، الذي تأهل أيضا لنهائي في النسخ الخمس الأولى للبطولة ما بين موسمي 1955 / 1956 و1959 / 1960.

في المقابل، أطاح الترجي بفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في مواجهة المربع الذهبي الأخرى للمسابقة، لتكون الكرة العربية على موعد مع لقبها الثامن على التوالي في دوري أبطال أفريقيا.

وبصعود الأهلي للدور النهائي في دوري الأبطال، ضمن الترجي وصن داونز تأهلهما لبطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تقام بنظامها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025، بمشاركة 32 فريقا، حيث تمتلك أفريقيا 4 مقاعد في المسابقة.

وأصبحت الكرة العربية تمتلك 4 أندية في النسخة المقبلة من مونديال الأندية حتى الآن، مع إمكانية وجود فريق خامس أيضا في الأيام المقبلة.

كانت هذه تفاصيل خبر الترجي رابع العرب المتأهلين لمونديال الأندية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا