الارشيف / لايف ستايل

بيكيا تسعرض قصة نجاحها داخل جامعة القاهرة .. بدل مخلفاتك بسلع أساسية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كتب ياسر ابراهيم - الأربعاء 28 نوفنبر 2018 06:53 مساءً - بيكيا تسعرض قصة نجاحها داخل جامعة القاهرة .. بدل مخلفاتك بسلع أساسية


بيكيا تسعرض قصة نجاحها داخل جامعة القاهرة .. بدل مخلفاتك بسلع أساسية

عرض رائد الأعمال؛ علاء عفيفي مؤسس شركة بيكيا قصة نجاحه خلال فعاليات مبادرة FEPS Go Green  التي تنظمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، أمس الثلاثاء.

وتم تنظيم المبادرة تحت رعاية حاضنة الأعمال FEPS Business Incubator والذي يهدف إلى تمكين جيل الشركات الناشئة من أجل دعم النمو الاقتصادي المصري، وتقديم خدمات ريادية ومتنوعة ومبتكرة للشباب المصري.

وصرح علاء عفيفي؛ مؤسس شركة "بيكيا" بأن فكرة الشركة تدور حول توفير الاموال عن طريق المخلفات، حيث يتم مبادلة جميع المخلفات بسلع أساسية يحتاجها المنزل وبذلك يتم توفير جزء من المصاريف اليومية.

وأضاف عفيفي أن الشركة ستلعب دورًا كبير في إنقاذ البيئة وإعادة استخدام المواد اللي ممكن يُعاد تدويرها بدل من التخلّص منها بشكل يضر البيئة.

وتتنوع السلع التي تتعامل عليها "بيكيا" بين زجاجات المياه وزيت الطعام, والالومنيوم القديم و الكتب المدرسية والجامعية وورق الجرائد.

جدير بالذكر أن FEPS Business Incubator هي حاضنة الأعمال الأولى في  جامعة القاهرة داخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والتي تهدف إلى دفع الشركات الناشئة التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي من خلال تشجيع التوظيف في المشروعات الناشئة، ورفع مستوى الوعي حول ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة، وخلق جيل جديد من رواد الأعمال المصريين القادرين على توظيف المعرفة العلمية من أجل تأسيس شركاتهم الجديدة.

وتعمل الحاضنة على إنتاج الأبحاث العلمية التي يمكن تطبيقها مباشرة وتنفيذها من قبل الشركات الناشئة، بالإضافة إلى استخدام المعرفة والخبرة العلمية الأكاديميين من خلال دورهم كموجهين وأعضاء في المجلس الاستشاري للحاضنة.


565a78b30c.jpg
6781060456.jpg
3557168e3d.jpg

كانت هذه تفاصيل خبر بيكيا تسعرض قصة نجاحها داخل جامعة القاهرة .. بدل مخلفاتك بسلع أساسية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البشاير وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.