لايف ستايل

الامارات | الأرز وسيلة فعالة لإنقاذ الهاتف بعد سقوطه في الماء.. ماذا تقول أبل وسامسونج عن هذا الاعتقاد؟

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن الأرز وسيلة فعالة لإنقاذ الهاتف بعد سقوطه في الماء.. ماذا تقول أبل وسامسونج عن هذا الاعتقاد؟ والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - «الأرز وسيلة فعالة لإنقاذ الهاتف الذكي بعد سقوطه في الماء»..  يسود هذا  الاعتقاد بين الكثيرين.. فما مدى صحته؟

للإجابة عن هذا السؤال، قالت شركة أبل إنه إذا تسربت الرطوبة إلى منفذ Lightning أو USB-C فإن الهاتف الذكي يستجيب لذلك من خلال إظهار تحذير فوري مفاده أنه لا يمكن شحن الهاتف الذكي أو استعمال الملحقات عبر هذا المنفذ مؤقتا، حتى يتم جفاف الجزء الداخلي لمنفذ التوصيل تماما.

ونشرت الشركة الأميركية على صفحة الدعم الخاص بها تحذيراً من وضع الهاتف الذكي آيفون في الأرز من أجل تسريع عملية التجفيف، معللة ذلك بأن أصغر حبات الأرز يمكن أن تُلحق الضرر بالهاتف الذكي، كما نصحت أيضاً بعدم استعمال مجففات الشعر وأعواد القطن وورق المطبخ.

وبدلاً من ذلك، نصحت «أبل» بالنقر برفق على الهاتف الذكي آيفون بحيث يكون المنفذ متجها لأسفل لكي تتساقط منه المياه المتبقية. ولكي يتم تجفيف الهاتف الذكي فإنه يجب وضعه في مكان جيد التهوية، ولا يتم إعادة شحنه إلا بعد نصف ساعة.

وأشارت الشركة إلى أن الأمر قد يستغرق 24 ساعة إلى أن يتبخر الماء تماماً ويختفي السائل من الهاتف الذكي.

كما حذرت شركة سامسونج أيضاً من وضع الهواتف الذكية المزودة بنظام التشغيل أندرويد في الأرز للتخلص من الرطوبة. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنه إذا كان الهاتف الذكي غير مقاوم للماء وتعرض للسوائل فمن الأفضل إزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة SD من الجهاز وتجفيفهما بمنشفة جافة ووضع الجهاز في مكان جيد التهوية ومنخفض الإضاءة، ومن الأفضل أن يكون باردا.

وأشارت «سامسونج» إلى أن الرطوبة قد تبقى في الهاتف الذكي حتى بعد التجفيف، وفي حالة تسرب الكثير من السوائل إلى داخل الهاتف الذكي، فمن الأفضل عدم تشغيل الجهاز والتوجه به إلى أحد المراكز الفنية المعتمد لكي يتم فحصه وإصلاحه.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements