الارشيف / لايف ستايل

الامارات | «فزاع للصيد بالصقور» تحتفي بالفائزين في «الحر» و«الشاهين»

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن «فزاع للصيد بالصقور» تحتفي بالفائزين في «الحر» و«الشاهين» والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسة (التلواح)، تميزت منافسات أشواط المحلي المفتوح «الحر» و«الشاهين» بمستويات قوية، وسط مشاركة كبيرة من داخل الدولة وخارجها في البطولة التي تنظمها إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بجوائز تزيد على 17 مليون درهم.

وفي منافسات «الحر»، شهد شوط الرمز حر فرخ، تفوق فريق «إف3 إس». وسيطر فريق الوصل على شوط الرمز حر جرناس، بالحصول على المراكز الثلاثة الأولى.

وفي أشواط الرمز فئة الشاهين فرخ، تمكن فريق «ام7» من انتزاع المركز الأول. أما في شوط الرمز شاهين جرناس، فسيطر سعيد هلال المنصوري على المركزين الأول والثاني.

وتوّج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة دميثان بن سويدان، بحضور نائب الرئيس التنفيذي راشد بن مرخان، ومدير إدارة الدعم المؤسسي محمد عبدالله بن دلموك، الحاصلين على المراكز الأولى في منافسات المحلي مفتوح، حر وشاهين، التي شهدت ثمانية أشواط على مدار يومين حافلة بالندية، على أن يكون الموعد اليوم مع أشواط الشيوخ في ختام بطولة فزاع للصيد بالصقور.

وجددت منافسات الناشئين علامتها المميزة بكونها محطة لمستقبل واعد في إعداد وتجهيز صقاري المستقبل، إذ تنافسوا في فئتي صقور تبع وجير تبع بمشاركة كبيرة من الجنسين وبأكثر من 200 طير في ثمانية أشواط.

وزار السفير الكندي لدى الدولة، رادها كريشنا باندي، الخيمة الذكية لبطولة فزاع للصيد بالصقور، وتابع عدداً من أشواط البطولة. وقال «تزخر دولة الإمارات بإرث عريق، نراه في عادات شعبها، ومن ضمنها هذه التراثية الجميلة، التي يستمر أبناء الإمارات في المحافظة عليها، وهي شاهد حقيقي على جزء مهم من تاريخ الدولة».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements

قد تقرأ أيضا